علوم وتقنية

تسريب يكشف عن اختفاء "النوتش" من "آيفون 13"
تاريخ النشر: 02 فبراير 2021 16:41 GMT
تاريخ التحديث: 02 فبراير 2021 18:20 GMT

تسريب يكشف عن اختفاء "النوتش" من "آيفون 13"

تقود أبل ثورة حقيقية أصبحت قاب قوسين أو أدنى لإطلالات هواتفها الذكية من الجيل الجديد في عام 2021، كما تطور الشركة الأمريكية تقنية البصمة تحت الشاشة، والتي ستعمل

+A -A
المصدر: أدهم الهلالي -إرم نيوز

تقود أبل ثورة حقيقية أصبحت قاب قوسين أو أدنى لإطلالات هواتفها الذكية من الجيل الجديد في عام 2021، كما تطور الشركة الأمريكية تقنية البصمة تحت الشاشة، والتي ستعمل مع نظام Face ID كمقياس حيوي إضافي.

وبحسب موقع ”تومس غايد“، يمكن للجيل القادم من هواتف أبل الذكية (سواء Phone 13 أو iPhone 12S)، إحداث تغيير كبير في التصميم، حيث سيختفي ”النوتش“، الذي شوه هذه الأجهزة على مدار أربعة أجيال ماضية، من الجزء الأمامي للهاتف.

يخبرنا تسريب نشرته إحدى الصفحات التقنية الموثوقة على تويتر وتناقلته مواقع تقنية ذائعة، أن النموذج الأولي لجهاز iPhone 12S، وهو الجيل القادم والأعلى من أبل، سيكون خاليًا تمامًا من النوتش (الشق)، والذي يفرضه نظام التعرف على الوجوه، FaceID، مع نقل مستشعرات FaceID إلى الشريط العلوي، مقابل إطارات أكثر سمكًا قليلًا حول الشاشة.

وفقًا لـ Mauri QHD، لم تتخذ بعد قرارًا نهائيًا بشأن النوتش في الجهاز القادم، وتماشيًا مع حالة عدم اليقين الحالية فيما يتعلق بإمكانية إزالة النوتش تمامًا، فإن لدى مُسرب أبل المعروف بروسر افتراضًا مختلفًا عن Mauri QHD.

يتوقع بروسر أن تسمح أبل بوجود المستشعرات والكاميرا الأمامية، ولكنها بحجم أصغر مقارنة بالهواتف السابقة، كما يفترض عدم تغيير أي شيء من حيث العرض.

يأتي هذا في الوقت الذي ستقدم فيه أبل الجيل القادم من قارئ بصمات الأصابع المدمج مع شاشة أوليد، تجعله أكثر جاذبية، يمكن أن يظهر هذا الهاتف لأول مرة في عام 2022 باسم iPhone 13 / iPhone 14.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك