لهذه الأسباب يتفوق هاتف "Galaxy S21 Ultra" على "iPhone 12 Pro Max"
لهذه الأسباب يتفوق هاتف "Galaxy S21 Ultra" على "iPhone 12 Pro Max"لهذه الأسباب يتفوق هاتف "Galaxy S21 Ultra" على "iPhone 12 Pro Max"

لهذه الأسباب يتفوق هاتف "Galaxy S21 Ultra" على "iPhone 12 Pro Max"

طرحت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية سلسلتها الجديدة "S21" الأسبوع الماضي، وقد يكون جهاز Galaxy S21 Ultra الأيقوني الذي تبلغ تكلفته 1199 دولارًا أرخص من سابقه، لكنه أيضًا يزيد بمقدار 100 دولار عن واحد من أفضل الهواتف الذكية التي يمكن شراؤها وهو iPhone 12 Pro Max.  إذاً ما الذي يمكنك الحصول عليه مقابل هذا الفرق؟

ورأى موقع "تومس غايد" أن هاتف سامسونغ المتطور يتفوق على هاتف أبل بعدة طرق، حيث يقدم ميزات لا يمكن لآيفون ببساطة مطابقتها، من كاميرات التكبير المزدوجة إلى دعم S Pen الاختياري، وذكر الموقع سبعة أسباب يتفوق بها Galaxy S21 Ultra على iPhone 12 Pro Max.

شاشة أفضل

تتفوق شاشة Galaxy S21 Ultra على iPhone 12 Pro Max بطريقتين رئيستين، أولاً، يحصل على معدل تحديث أسرع يصل إلى 120 هرتز، بينما يظل iPhone عالقًا عند 60 هرتز، وهذا يجعل التمرير سلسًا، فضلاً عن أداء أفضل في الألعاب والأفلام التي تدعم 120 هرتز.

إضافة إلى ذلك، تأتي لوحة S21 Ultra أكثر سطوعًا، حيث سجلت 821 شمعة، مقارنة بـ 654 شمعة في جهاز iPhone 12 Pro Max.



تكبير أقوى 

بينما يحتوي iPhone 12 Pro Max على زوم بصري ضعيف يبلغ 2.5x، فإن Galaxy S21 Ultra يحتوي على عدستي تقريب، واحدة 3x والأخرى 10x، نتيجة لذلك، يمكنك تقريب الأشياء البعيدة باستخدام هاتف سامسونغ.

مع التقريب الرقمي، يمكن لجهاز Galaxy S21 Ultra أن يصل إلى 100x مع ميزة Space Zoom، بينما يصل iPhone 12 Pro Max إلى 12x.

وبناءً على الاختبار الذي أجري، يمكنك الحصول على نتائج جيدة حقًا على سامسونغ تصل إلى 30x، ويمكن الحصول على لقطة لائقة بمستويات أعلى بفضل ميزة Zoom Lock الجديدة.

عمر بطارية أطول

يستفيد Galaxy S21 Ultra بشكل كامل من بطاريته التي تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة، حيث استغرقت 11 ساعة و 25 دقيقة في اختبار بطارية تصفح الويب على شبكة 5G، ويبلغ سطوع الشاشة 150 شمعة مع تشغيل وضع العرض 60 هرتز، ويؤدي وقت التشغيل أعلاه إلى وضع Galaxy S21 Ultra في قائمة أفضل بطارية الهاتف لدينا، بينما صمد iPhone 12 Pro Max لمدة 10:53 في نفس الاختبار.



سرعات 5G  أعلى

نخطط لإجراء المزيد من الاختبارات، ولكن بناءً على ما رأيته حتى الآن، يوفر Galaxy S20 Ultra سرعات 5G أعلى من iPhone 12 Pro Max، ولقد بدأت باستخدام AT&T، وبلغ متوسط تنزيل S21 Ultra  (في الثانية 84  ميغابت)، في حين أن iPhone 12 Pro Max لم يكسر حتى 37 ميغابت في الثانية.

وفي موقع مختلف على شبكة T-Mobile، وصل iPhone 12 Pro Max إلى 93 ميغابت في الثانية، بينما تجاوز Note 21 Ultra 160 ميغابت في الثانية، كما يحتوي Galaxy S21 Ultra على مودم X60 Qualcomm أحدث وأقوى، لذلك قد يكون هذا هو الفرق.

مستشعر بصمة الإصبع مدمج

تعمل تقنية معرف الوجه (Face ID) بشكل جيد على هاتف iPhone 12 Pro Max، لكن لا فائدة منها عندما يتعين عليك ارتداء قناع، بينما يتميز Galaxy S21 Ultra بمستشعر بصمات الأصابع في الشاشة أكبر 1.7 مرة من S20 Ultra، ما يسهل تسجيل الدخول، كما أنه سريع وأثبت دقته في الاختبار الذي تم إجراؤه.



كاميرا أفضل

تمتلك سامسونغ موهبة في تعبئة العديد من الميزات في هواتفها، ولكن هناك بعض الإضافات الترحيبية مع S21 Ultra التي أعتقد أن الكثير من الناس سيقدرونها.

الأول هو عرض المخرج، الذي يسمح لك باستخدام الكاميرا الأمامية والخلفية في نفس الوقت لتسجيل الفيديو، والمميز أيضًا أن الكاميرا تعرض لك صورة مصغرة مباشرة لجميع طرق عرض العدسة المختلفة، وباستخدام عرض المخرج يمكنك التبديل بين الزوايا دون مقاطعة اللقطة.

كما يستطيع وضع Single Take 2.0 المحدث التقاط مجموعة من الصور ومقاطع الفيديو في وقت واحد، ويستفيد من الذكاء الاصطناعي لتسليط الضوء على أكثر اللحظات التي تستحق المشاركة، كما يقوم الإصدار الجديد بإنشاء فيديو بطيء الحركة من لقطاتك.



دعم  S Pen

يعد دعم S Pen على Galaxy S21 Ultra بمثابة مكافأة إضافية، خاصة أن القلم نفسه غير مضمن في الهاتف كما هو الحال مع Galaxy Note 20، لكن من الجيد أن تعرف أنه يمكنك هذا الربيع الحصول على قلم اختياري إذا كنت تريد ذلك حقًا.

يتيح لك قلم S Pen تدوين الملاحظات على الشاشة والرسم وإجراء تعديلات دقيقة على الصور، وتبلغ تكلفة قلم S Pen 39 دولارًا أو يمكنك الحصول على علبة وحافظة قلم مقابل 69 دولارًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com