هل يتفوق هاتف iPhone 12 Pro على iPhone X؟
هل يتفوق هاتف iPhone 12 Pro على iPhone X؟هل يتفوق هاتف iPhone 12 Pro على iPhone X؟

هل يتفوق هاتف iPhone 12 Pro على iPhone X؟

ظهر هاتف "iPhone X" للمرة الأولى منذ 3 سنوات وسبب الكثير من الضجة وقتها، والآن لم نعد نسمع عنه شيئا، وربما يرجع السبب في ذلك إلى ظهور التصميم الراديكالي على ستة طرازات من iPhone منذ ظهور iPhone X للمرة الأولى.

وقد يشارك iPhone 12 Pro تصميما مشابها لـ iPhone X، لكن هنا تنتهي أوجه التشابه، وفي هذا التقرير نوضح ماهية هذه الاختلافات بين iPhone 12 Pro                و iPhone X.

السعر
تسبب جهاز iPhone X في حدوث ضجة وقت إطلاقه، إذ حقق أكبر سعر على الإطلاق لجهاز iPhone، بسعر 999 دولارا، أما هاتف iPhone 12 Pro فتبلغ تكلفته 999 دولارا ويبدأ iPhone 12 Pro Max بسعر 1099 دولارا.

التصميم
يتشابه كلا الهاتفين في التصميم بدءا من الكاميرا الأمامية وأجهزة الاستشعار التي تدعم ميزات مثل التعرف على الوجه.

وستشهد الهواتف الجديدة العديد من الاختلافات في التصميم عن iPhone X، أبرزها الحواف المسطحة التي تذكرنا بـ iPhone 5، بدلا من الجوانب المنحنية قليلا الموجودة في iPhone X وهواتف Apple الحديثة الأخرى.

تتميز جميع طرازات iPhone 12 من أبل بشاشة عرض Ceramic Shield التي تجعل iPhone 12 Pro أكثر احتمالية للنجاة من السقوط دون ضرر من هواتف آيفون الأقدم.

الشاشة
يتميز هاتف "iPhone X" بشاشة Super Retina مقاس 5.8 بوصة، ويأتي iPhone 12 Pro بطرازين مع شاشات أكبر. يتوافر iPhone 12 Pro القياسي بشاشة مقاس 6.1 بوصة بينما يرتقي iPhone 12 Pro Max بشاشة مقاس 6.7 بوصة.

في العام الماضي، تمت ترقية هواتف Pro من Apple إلى شاشة Super Retina XDR التي تتميز بسطوع محسّن ودعم أفضل لمحتوى النطاق الديناميكي الشديد وهي ميزة لا تزال موجودة مع iPhone 12 Pro.

ليس هناك شك في شاشة الهاتف الأكثر سطوعا، قمنا بقياس iPhone 12 Pro عند 742 شمعة على مقياس الضوء مقارنة بـ 574 شمعة في جهاز iPhone X.



 

الكاميرا
كان جهاز iPhone X يبدو متطورا للغاية مع الكاميرات الخلفية المزدوجة بدقة 12 ميغابكسل بفتحة عدسة F/1.8 للكاميرا الأساسية و F/2.4 للكاميرا الثانوية، مع إمكانية التكبير البصري حتى مرتين والتكبير الرقمي حتى 10 مرات.

بينما يتميز جهاز iPhone 12 Pro بإعداد ثلاثي الكاميرات مع عدسات محسنة، بالإضافة إلى ماسح ضوئي بتكنولوجيا (LiDAR) لتجارب واقع معزز أقرب إلى الواقع، كما يأتي مع نظام كاميرات (Pro) معزز للتصوير في الإضاءة الخافتة يرتقي إلى مستويات أعلى في (iPhone 12 Pro Max).



 

الأداء
حصلت شريحة A11 Bionic الموجودة داخل iPhone X على لقب أسرع هاتف على الإطلاق عندما اختبرنا الجهاز في عام 2017، وهذا هو اللقب الذي احتفظ به كل إصدار متتال من iPhone، وقد فعل iPhone 12 Pro الشيء نفسه، بفضل شريحة A14 بيونيك.

لا تكشف أبل عن مقدار ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) التي تضعها في هواتفها، وقد كشفت عمليات التفكيك أن جهاز iPhone X يحتوي على 3 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي؛ وأظهرت عمليات تفكيك مماثلة أن طرازات iPhone 12 Pro تحتوي على 6 غيغابايت.

كما يمكن لطرازات iPhone 12 Pro أن تفعل شيئا لا يستطيع iPhone X القيام به، وهو الاتصال بشبكات 5G، وفي الواقع، تشتمل جميع أجهزة iPhone الأربعة الجديدة على اتصال 5G، وهو الأول من نوعه لهواتف أبل.

البطارية
بالإضافة إلى حجم الذاكرة التي تتضمنها الهواتف، لا تتحدث أبل -أيضا- عن أحجام البطارية، لكن iPhone X به بطارية تبلغ 2716 مللي أمبير في الساعة، ساعد ذلك الهاتف في أن يستمر حتى 11 ساعة بقليل في اختبار البطارية، والتي كانت نتيجة جيدة في ذلك الوقت.

كنا نتوقع أن يعمل iPhone 12 Pro بشكل أفضل، لكن شبكة الـ5G هي تقنية متطلبة، وعندما اختبرنا طراز 6.1 بوصة للبطارية، نفدت بطارية iPhone 12 Pro بعد 9 ساعات و 6 دقائق، وعندما قمنا بإيقاف تشغيل 5G تحسنت الأمور بشكل كبير، حيث استمر هاتف iPhone 12 Pro إلى الساعة 11:24.

كان iPhone X من أوائل هواتف أبل التي تدعم الشحن السريع، على الرغم من أنك لن تعرف ذلك من خلال شاحن 5 واط الذي توفره أبل مع هواتفها، ولكن هل من الأفضل أن يكون لديك شاحن ضعيف أم لا على الإطلاق؟ هذا سؤال سيطرحه مالكو iPhone 12 على أنفسهم، حيث لا يوجد شاحن مرفق بهاتفك الجديد.

وبررت أبل هذه الخطوة للحد من المخلفات الإلكترونية، لكنها تعني أن الأشخاص الذين يرغبون في الاستفادة من دعم الشحن السريع في أجهزة آيفون الجديدة سيضطرون على الأرجح إلى شراء شاحن خاص بهم، مثل 20W Brick الذي تقدمه أبل مقابل 19 دولارا.

نظام التشغيل
هنا، يجد كل من هاتفي iPhone X و iPhone 12 Pro انفسهما على قدم المساواة بسبب دعم أبل الشامل للهواتف القديمة مع تحديثات iOS الخاصة بها. يعمل iOS 14 على هواتف قديمة مثل iPhone 6s، لذلك إذا كان لديك جهاز iPhone X، فمن المحتمل أن تقوم بالترقية إلى نظام التشغيل الجديد قبل iPhone 12 Pro.



الترقية
لقد مرت ثلاث سنوات منذ ظهور iPhone X للمرة الأولى، وأدخلت أبل الكثير من التغييرات على أجهزة الهاتف منذ ذلك الحين، واستمر ذلك مع iPhone 12 Pro ؛ ما يجعله ترقية واضحة عن سابقه البالغ من العمر 3 سنوات.

إن إضافة اتصال شبكات الجيل الخامس 5G، ومستشعر LiDAR جديد ومعالج أسرع بكثير يضع iPhone 12 Pro في مرتبة متقدمة جدا على iPhone X.

وما رأيناه من الكاميرات والاختبارات المعيارية قد أكد شكوكنا حول الهواتف الجديدة، ويمكنك -أيضا- الحصول على شاشة أكبر مع iPhone 12 Pro مقاس 6.1 بوصة وخيار أكبر الآن بعد أن أصبح iPhone 12 Pro Max متاحا أيضا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com