لأول مرة منذ سنوات.. سامسونغ تتفوق على آبل في سباق الهواتف الذكية
لأول مرة منذ سنوات.. سامسونغ تتفوق على آبل في سباق الهواتف الذكيةلأول مرة منذ سنوات.. سامسونغ تتفوق على آبل في سباق الهواتف الذكية

لأول مرة منذ سنوات.. سامسونغ تتفوق على آبل في سباق الهواتف الذكية

كشفت بيانات جديدة، أن شركة الهواتف الكورية الجنوبية "سامسونغ" تفوقت في أداء مبيعات الهواتف الذكية علي عملاق التكنولوجيا "آبل" في السوق الأمريكية لأول مرة منذ الربع الثاني من عام 2017.

وحصلت شركة التكنولوجيا الكورية على حصة قدرها 33.7 ٪ في الفترة من يوليو إلى سبتمبر، بزيادة قدرها 6.7 نقطة مئوية مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وارتفعت أرقام سامسونغ بفضل الطلب القوي على طرازاتها متوسطة المدى بالإضافة إلى فئة الهواتف المتميزة، بما في ذلك سلسلة Galaxy Note20 و Galaxy Z Fold2 القابلة للطي.

وفي الوقت نفسه، تراجعت شركة آبل إلى المركز الثاني بحصة 30.2 ٪، وتبقى إل جي في المركز الثالث بحصة 14.7 ٪.

ووفقا لتقارير " Strategy Analytics"، فإن الإصدار المتأخر لسلسلة iPhone 12 تسبب في تراجع حصة آبل في الزيادة التقليدية في المبيعات التي قدمتها الأجيال السابقة، وعادة، ما تطلق أجهزة iPhone الجديدة في سبتمبر، ولكن هذا العام تسبب فيروس كورونا في تأخير الإصدار الأحدث.

كما تُظهر البيانات العالمية للمحللين أن سامسونغ كانت البائع الرئيس في الربع الثالث، حيث قامت بشحن (21.9 ٪ ) من الهواتف الذكية، متقدمة على هواوي (14.1 ٪) و شاومى (11.9 ٪)، بينما استحوذت شركة آبل على (11.9 ٪ ) من الهواتف الذكية المشحونة حول العالم في الربع الثالث من هذا العام، ولكن الآن بعد أن خرجت سلسلة iPhone 12، يجب أن يكون الربع الرابع أكثر إثارة للجدل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com