غوغل تصدر "Android 11 Go" بمزايا وتحسينات هامة
غوغل تصدر "Android 11 Go" بمزايا وتحسينات هامةغوغل تصدر "Android 11 Go" بمزايا وتحسينات هامة

غوغل تصدر "Android 11 Go" بمزايا وتحسينات هامة

أطلقت شركة غوغل الأمريكية نظام التشغيل الجديد "أندرويد 11 غو" (Android 11 Go)، وهو إصدار مخفف من أحدث إصدارات النظام التشغيلي من غوغل للأجهزة ذات الكميات المنخفضة من ذاكرة الوصول العشوائي.

ويعتمد التحديث الأخير على الميزات التي تم تقديمها في إصدار "أندرويد 11 غو" (Android 10 Go) في العام الماضي، ويقدم ميزتين جديدتين لتحسين السرعة والموثوقية والأمان على أجهزة أندرويد.

وقالت الشركة، إن إصدار "أندرويد 11 غو" قادر على تشغيل التطبيقات بشكل أسرع بنسبة 20% بالمقارنة مع إصدار "أندرويد 10 غو"، من خلال الجلب الأولي لبيانات التطبيق، ويسمح هذا التغيير للمستخدمين بالتبديل بسهولة بين التطبيقات دون تعثر أجهزتهم.

ويتميز "أندرويد 11 غو" بقسم محادثة في ظل الإشعارات، ويتم عرض المحادثات عبر جميع تطبيقات المراسلة في هذا القسم؛ مما يسهل على المستخدمين رؤية المحادثات والرد عليها وإدارتها في مكان واحد.

وتتمتع الأجهزة التي تعمل بإصدار "أندرويد 11 غو" بإمكانية الوصول إلى حماية الخصوصية الرائدة في الصناعة مثل أي جهاز أندرويد آخر.

ويتضمن الإصدار الجديد أيضا بعض تحسينات الخصوصية الجديدة، التي تجعل من السهل على المستخدمين التحكم في كيفية مشاركة البيانات على أجهزتهم.

وتشمل التحسينات إذنا لمرة واحدة، لمنح التطبيقات الوصول إلى مستشعرات محددة لحالة واحدة فقط، وميزة إعادة التعيين التلقائي، التي تعيد تعيين الأذونات عند عدم استخدام التطبيق لفترة طويلة من الوقت.

وأضافت غوغل أن الإصدار الجديد سيكون متاحا اعتبارا من الشهر المقبل على جميع الأجهزة التي تصل سعتها إلى 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، بعد أن كانت تقتصر في السابق على الأجهزة ذات ذاكرة الوصول العشوائي 1.5 جيجابايت أو أقل.

وأفادت الشركة بأن إصدار "أندرويد 11 غو" سيكون قادرا على دعم جميع أجهزة أندرويد مع ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 2 جيجابايت، اعتبارا من الشهر المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com