ميزة جديدة من إنستغرام غير متاحة لعامة الناس

ميزة جديدة من إنستغرام غير متاحة لع...

المصدر: شروق محمد - إرم نيوز

قدمت منصة الصور الشهيرة ”انستغرام“ ميزة جديدة تتيح  نوعا جديدا من المنشورات، لكنها ليست في متناول جميع الناس.

وتقتصر الاستفادة من الميزة الجديدة التي يطلق عليها Guides على مجموعة صغيرة من المؤثرين والناشرين والمنظمات.

وتقول الشركة إن التنسيق الجديد، يهدف إلى التأكيد على ”العافية“ وسط جائحة الفيروسات التاجية ”كورونا“، وفقا لموقع ”engadget“.

ومن المقرر أن يسمح هذا التحديث الجديد للناشرين والمنظمات غير الربحية والمؤسسات الأخرى بإنشاء مشاركات جديدة تشبه المقالات تجمع بين الصور ومقاطع الفيديو ، جنبا إلى جنب مع النص الأصلي، في ”Guides“ واحد تندرج تحته كل هذه المعلومات.

2020-05-dims-1

ووفقًا للموقع، فسيكون للمرشدين قسم خاص بهم في الملف الشخصي للحساب، مثل تطبيق الفيديو IGTV الخاص بإنستغرام، ولكن يمكنهم أيضا نشره في القصص وسيظهر في قسم ”العافية“ الجديد من علامة التبويب ”استكشاف“ الموجودة في التطبيق.

ويمثل التحديث أكبر دفعة لإنستغرام في المحتوى الأطول منذ إطلاق تطبيق IGTV في 2018، ولكن بينما قامت IGTV بتمكين مقاطع فيديو أطول، فإن Guides أقرب إلى نوع المحتوى الذي تتوقعه من الناشرين التقليديين.

وقالت ”انستغرام“ إن الميزة الجديدة تركز على محتوى ”العافية“ فقط كجزء من جهود المنصة للوصول إلى المستخدمين خلال جائحة كورونا.

2020-05-dims

وبحسب الموقع، فإن شركاء الإطلاق الأولي للشركة هم المؤسسات التي تركز على المجتمعات المحلية والصحة العقلية، بالإضافة إلى عدد قليل من الناشرين، مثل BuzzFeed و Refinery29.

ولكن بينما تقتصر ”Guides“ في الوقت الحالي على ”العافية“، فليس من الصعب تخيل أن كل فئة من المؤثرين على إنستغرام ستحتاج أيضا إلى الوصول إلى هذه الميزة، مما يتيح لهم المزيد من المرونة في كيفية عرض محتواهم.

لكن قال المتحدث باسم إنستغرام: ”إن الشركة غير ملتزمة بشأن ما إذا كان يمكن أن تتوسع الأدلة إلى فئات أخرى، أو تكون متاحة على نطاق أوسع، مضيفا أن الشركة لا تزال تستكشف كيف سيبدو مستقبل المرشدين“.

وكانت العديد من وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى؛ كفيسبوك وتويتر وغيرهما، قد أصدرت عددا من المزايا والقرارات التي يمكنها أن تساعد في تحسين الصحة العامة، خلال جائحة ”كورونا“ المتفشية حول العالم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com