ماذا تعرف عن ”أندرويد Q“؟‏‎ (صور)

ماذا تعرف عن ”أندرويد Q“؟‏‎ (صور)

المصدر: شوقي عبدالعزيز – إرم نيوز

كشفت ”غوغل“ رسميًّا عن الميزات الجديدة في نظام التشغيل المقبل ”أندرويدQ“ مع التركيز على الخصوصية والرفاهية الرقمية.

ويوفر نظام التشغيل الجديد ميزات مثل: الوضع المظلم Dark Mode وقسم للخصوصية بالإضافة إلى وضع Focus لتعطيل التطبيقات التي تؤثر على تركيز المستخدم.

ونظرًا لأن الهواتف الذكية القابلة للطي ستصبح أكثر انتشارًا، لذلك سيتم دعم واجهة المستخدم في أندرويد Q أيضًا، وهناك تركيز جديد على الميزات المستندة إلى الصوت مثل Live Caption.

وفيما يأتي أهم الميزات في نظام ”أندرويد  ”Qالمقبل:

الوضع المظلم

قد يكون الوضع المظلم أحد أكثر المميزات التي تنتظرها أجهزة أندرويد، والتي سيتمكن المستخدمون من الوصول إليها في أندرويدQ.

ويمكن تمكين هذه الميزة من قائمة الإعدادات السريعة Quick Settings أو تشغيل تطبيق battery saver بالهاتف، ولن يكون الوضع المظلم أفضل للعينين فقط بل يحفظ بطارية الهاتف أيضًا.

دعم الهواتف القابلة للطي

تقول غوغل إن ”الأجهزة القابلة للطي ستقدم فئة جديدة تمامًا قد تغير مستقبل الأجهزة المحمولة“. ولكي يعمل نظام أندرويد بفاعلية على مثل هذه الأجهزة قامت غوغل بتضمينه دعمًا لميزات مثل تعدد المهام على الهواتف القابلة للطي.

وتم تصميم نظام التشغيل الجديد -أيضًا- للتكيف مع أحجام الشاشة المختلفة إذ إن هذه الأجهزة يتم طيها وفتحها.

ميزة Live Caption

تركز ميزة Live Caption في المقام الأول على الأشخاص الذين يعانون ضعف السمع؛ ما يؤدي إلى جلب شروح توضيحية في الوقت الفعلي لمقاطع الفيديو والبودكاست والرسائل الصوتية، وعملت الميزة بدقة تامة في الوقت المحدد.

وضع التركيز Focus

وضع التركيز Focus هو ميزة أخرى تأتي في نظام التشغيل أندرويد Q، وسيتيح وضع التركيز للمستخدمين تعطيل التطبيقات التي قد تشتت انتباههم، فيمكن للشخص إسكات تطبيقات البريد الإلكتروني والأخبار وغيرهما باستخدام هذا الوضع.

التركيز على الخصوصية

مع أندرويد Q، ركزت غوغل على الخصوصية بأكثر من 50 ميزة، إذ يحتوي نظام التشغيل الجديد على قسم خصوصية يتيح للمستخدمين الوصول السريع إلى إعدادات الخصوصية.

ويتيح قسم الموقع  Locationالجديد للمستخدمين اختيار التطبيقات التي يرغبون في مشاركة بيانات موقعهم معها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com