سامسونغ تتقدم على آبل في سباق هواتف الجيل الخامس

سامسونغ تتقدم على آبل في سباق هواتف الجيل الخامس

المصدر: محمد رضا - إرم نيوز

من المحتمل أن لا تطلق شركة ”آبل“ هاتف آيفون G5، الداعم لشبكات الجيل الخامس، حتى العام 2021، الأمر الذي سيأتي بعد سنوات من إطلاق منافسيها، خاصة شركة ”سامسونغ”، لطرازات جديدة لهواتف تدعم هذه الخاصية، وفقًا لما نشره موقع ”ذا صن“ البريطاني.

وتعتبر هذه الخاصية هي الجيل التالي لاستخدام الإنترنت عبر الهاتف، حيث من المتوقع أن توفر سرعات تحميل كبيرة للغاية مما سيغير مفهوم استخدام الهاتف إلى الأبد.

من أسباب تأخر شركة ”آبل“ دخولها في حرب قانونية مع شركة ”كوالكوم“، التي تعد المزود الوحيد لمودمات الجيل الخامس للهواتف الذكية في العالم، الأمر الذي أدى إلى استبعادها لشركة ”آبل“ من بين الشركات التي ستحصل على التقنية الجديدة.

ولا يعتقد الخبراء أن شركة ”انتل“ ستكون قادرة على حل أزمة ”آبل“ في الوقت اللازم، كما أن اللجوء لشركتي ”سامسونغ“ أو ”ميديا تك“ أمر مستبعد، ولذلك تظل أزمة هذه التقنية هي العقبة الوحيدة أمام شركة ”آبل“.

وقال بن وود الخبير بشركة ”CCS Insight“: إن ”عدم الحصول على هاتف (آيفون G5) لن يكون أزمة لشركة آبل خلال عام 2019، حيث سيكون عدد الهواتف التي بها هذه الخاصية أقل من 10 ملايين هاتف“.

وأشار إلى أنه ”بحلول عام 2020 فإننا نتوقع وجود أكثر من 200 مليون هاتف، وهذا سيكون الوقت الذي يمثل ضربة مؤلمة لشركة (آبل) إذا لم يكن هاتفها في الأسواق“.

وستمنح شركة ”كوالكوم“ 20 شركة لإنتاج الهواتف المحمولة شرائح الجيل الخامس مع نهاية العام الحالي، ليس من بينها شركة ”آبل“، حيث تعمل الشركة مع شركتي ”سامسونغ“ و ”إل جي“ للوصول بالتقنية الجديدة إلى هواتف هذا العام.

من المتوقع أن تعزز تقنية الجيل الخامس سرعات الإنترنت في الهواتف الذكية، حيث سيكون بمقدورها تشغيل مقاطع الفيديو بجودة 8K، وتحميل الأفلام بجودة  4K خلال ثوانٍ.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com