كيف سيأتي سامسونغ غلاكسي ”نوت 10“ دون أزرار؟ (فيديو)

كيف سيأتي سامسونغ غلاكسي ”نوت 10“ دون أزرار؟ (فيديو)

المصدر: محمد عادل – إرم نيوز

أظهرت العديد من التقارير، أن شركة سامسونغ ستقوم بإطلاق هاتفها الجديد غلاكسي ”نوت 10“ بتصميم جديد كليًا ضمن عائلات هواتف سامسونغ، حيث سيأتي الهاتف دون أزرار تمامًا وسيحل محلها مستشعرات جديدة ستقوم بتقديم نفس شعور الضغط على الأزرار الميكانيكية، ولكن أكثر أناقة.

ومن خلال النظر إلى العديد من الهواتف التي وصلت الأسواق بالفعل خلال الأشهر الماضية من العام الحالي، يمكننا توقع الطريقة التي ستعتمد عليها سامسونغ لتقديم فكرة هاتف ”بلا أزرار“ في آب/ أغسطس المقبل.

الاهتزازات

تعتمد الشركة على استبدال أزرار التحكم في الصوت وزر التشغيل بأزرار لمسية تفاعلية  Haptic Buttons، وبالتالي فإن تلك الأزرار تقدم لك نفس الشعور الخاص بالضغط على الأزرار الميكانيكية الحقيقية. فتجربة حمل هاتف دون أي بروز حديدية ستكون مريحة لليد وستعطيك شعورًا أملس وناعمًا وستجعل قبضتك أكثر سيطرة على هاتفك.

وهذا بالفعل ما قدمته شركة Meizu في هاتفها ”زيرو“.

إيماءات يديك

يمكن لشركة سامسونغ القيام باستغلال مستشعر عمق الميدان ”ToF“ في الكاميرا السيلفي في هاتفها القادم ”غلاكسي نوت 10″، بحيث يلتقط الهاتف حركة يديك ويتعرف على طبيعتها واتجاهها، وبالتالي يمكنك التحكم في هاتفك من خلال بعض الحركات أمام الكاميرا، ولن تحتاج أبدًا إلى لمس شاشة الهاتف أو الضغط على أزراره الميكانيكية من الأساس.

وطبقت شركة ”إل جي“ هذه الفكرة بالفعل في هاتفها LG G8 ThinQ

حركات في الهواء

كذلك يمكن أن تعتمد الشركة الكورية على استخدام تقنية مبتكرة لحركة أصابع يديك في الهواء بالاعتماد على موجات الراديو، بحيث يطلقها مستشعر الهاتف وتتقاطع يد المستخدم مع مسار تلك الموجات، وعندها يمكن للهاتف فهم وتحديد حركة اليد، وهو تمامًا ما قدمته غوغل في مشروعها التجريبي المبتكر Project Soli.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com