هذه الحيلة البسيطة تحسن عمر البطارية في هاتف ”أندرويد“

هذه الحيلة البسيطة تحسن عمر البطارية في هاتف ”أندرويد“

المصدر: شوقي عبدالعزيز- إرم نيوز

يشكل دائمًا عمر بطارية الهاتف النقال مشكلة للمستخدمين، ورغم ما يدعيه مصنعو الهواتف الذكية عن تحسينات على البطاريات، إلا أن هناك طريقة جيدة تجعلها تعيش فترة أطول.

وتكمن الطريقة فيما إذا كان المستخدم لا يستخدم مواقع التواصل الاجتماعي، فإن بإمكانه حذفها لتحسين عمر البطارية، حيث يتم تشغيل العديد من التطبيقات في الخلفية والتي تؤثر على فترة استخدام البطارية.

ولكن إذا كان المستخدم يستخدم نظام التشغيل ”أندرويد“، فهناك طريقة أخرى سهلة لإطالة عمر البطارية سواء أكان الهاتف من صنع سامسونغ أو هواوي أو سوني أو موتورولا.

ووفقًا لأحد المنشورات على موقع ”ريديت“، فإن كل ما يحتاج إليه المستخدم هو تعطيل إعداد ”تمكين بيانات الجوّال دائمًا always-on mobile data ”، بحيث إذا كان جالسًا في مكتبه أو في المنزل ويرتبط بشبكة ”واي فاي“ قوية وثابتة فإنه ليس بحاجة إلى تمكين بيانات الجوال، فقد يؤدي تعطيل هذه الخاصية ”تمكين بيانات الجوال“ إلى تحسين عمر البطارية بشكل كبير على هاتف ”أندرويد“.

ولتعطيل خيار ”تمكين بيانات الجوال دائمًا“، فإن أول خطوة هي جعل الهاتف في وضعية المطور developer mode، ما يتيح الوصول إلى المزيد من الأعمال الداخلية للجهاز.

وتوجد هذه الوضعية في ”قائمة الإعدادات“ ضمن ”النظام  System“، عبر التمرير لأسفل حتى يرى المستخدم خيار ”حول الهاتف  About phone“ ومن ثم النقر عليه، ثم الانتقال لأسفل إلى ”إنشاء رقم  Build number“ ومن ثم الاستمرار في النقر عليه، وبعد عدد معين من النقرات سوف يدخل الهاتف في وضعية المطور.

على المستخدم بعد ذلك الانتقال مرة أخرى إلى قائمة ”النظام“، ومن ثم فتح القائمة الفرعية لخيارات المطور التي ظهرت حديثًا، والتمرير لأسفل وصولاً إلى فئة ”الشبكات“ حتى يجد المستخدم خيار ”بيانات الجوال نشطة دائمًا“، ثم النقر على شريط التمرير لإيقاف تشغيله (بحيث يكون رماديًا) وسيتوقف الهاتف عن استخدام بيانات الجوال عند اتصاله بشبكة ”واي فاي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com