كيف ستجعل ”سامسونغ“ هاتف ”غالاكسي S10“ الأذكى؟

كيف ستجعل ”سامسونغ“ هاتف ”غالاكسي S10“ الأذكى؟

المصدر: محمد عادل- إرم نيوز

أعلنت سامسونغ رسميًّا عن عقدها لحدث مهم يوم الـ14 من تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، والذي ستقدم الشركة من خلاله شريحة معالجها الجديد، إذ إن صورة الإعلان توضح شريحة تدخل إلى جهاز سامسونغ، وتحمل عبارة Intelligence From within.

المعالج الجديد من عائلة Exynos، ومن المتوقع أن يحمل المزيد من المزايا الذكية؛ وفقًا لما نشره موقع SamMobile.

وذكر الموقع أن المعالج المقبل سيحمل وحدتين للذكاء الاصطناعي، بحيث يكون من السهل على المعالج الجديد أن يتعامل مع عدد ضخم من المهام القاسية.

ومن المرجح أن يكون هذا المعالج الأول الذي يتم تصنيعه بتقنية 7 نانومتر LPP، إذ يرشد استهلاك الطاقة بنسبة 50% مقارنة بنظيره الماضي Exynos 9810، مع رفع كفاءة الأداء بنسبة 20%.

وتتوقع التقارير أن يكون المعالج المقبل باسم Exynos 9820 قادرًا على تشغيل الجيل الجديد من خدمات الموبايل 5G، وذلك يتواءم مع التوقعات، التي تقول إن هاتف الشركة المقبل غلاكسي S10 سيقدم إصدارًا خاصًا يعمل بشبكات الجيل الخامس من الموبايل.

يُذكر أن الشركة الكورية الجنوبية كشفت من قبل عن معالج جديد Exynos 5100، والذي سيقدم ميزة الاتصال بشبكات الـ5G لأجهزة الشركة الكورية بحلول العام المقبل.

ونشرت المواقع الإلكترونية المتخصصة تسريبات عدّة حول هواتف الجيل القادم من شركة سامسونغ، مع توقع أن يكون سعر Galaxy s10 المنتظر بنفس سعر هاتف سعر Galaxy s9.

إذ إنّه من المتوقع أن يحتوي على مجموعة كبيرة من التحديثات على صعيد التصميم والخصائص.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com