لمستخدمي أندرويد.. حيلة جديدة ستساعدك على إطالة عمر بطارية هاتفك

لمستخدمي أندرويد.. حيلة جديدة ستساعدك على إطالة عمر بطارية هاتفك

المصدر: أحمد نافع محمود- إرم نيوز

كشفت شركة غوغل النقاب عن أحدث نسخ نظام تشغيلها ”أندرويد“ تحت اسم ”أندرويد باي Android Pie“ في أغسطس الماضي، والذي يتسم بعدد من الميزات الجديدة.

واحدة من أبرز الإضافات كانت خاصية ”Adaptive Battery“ التي تسخر قوة التعلم الآلي لتوجيه الطاقة بشكل ذكي بعيدًا عن التطبيقات التي لم يتم استخدامها وأكثر نحو تلك التي يتم استخدامها.

وكانت الشركة قد عقدت مؤخرًا مؤتمر مطوري أندرويد في ”ماونتن ڤيو“ حيث ناقشت الطرق الأخرى التي يمكن استخدامها لتحسين عمر الهاتف الذكي لكل عملية شحن.

وخلال المؤتمر عرضت الشركة عددًا من الشرائح للمطورين حول كيفية تأثير سطوع الشاشة ولونها على استهلاك البطارية.

وناقشت أيضًا كيف أن الألوان السوداء في درجة السطوع القصوى تستهلك طاقة أقل بكثير من الألوان الساطعة، مثل الأبيض، على السطوع الكامل.

خلال العرض التقديمي، اعترفت شركة غوغل بأنها ارتكبت خطأً ما من خلال اعتماد التصميم متعدد الأبعاد الذي يشتهر بألوانه البيضاء الساطعة.

ثم ناقشت فوائد الأوضاع المظلمة (Dark Modes) والتي أصبحت بارزة بشكل متزايد في مجموعة تطبيقاتها.

عرضت عملاقة التكنولوجيا صورة لفيديو على اليوتيوب تم إيقافها مؤقتًا، وفي عرضه الافتراضي وقارنها بنفس السيناريو، ولكن مع تشغيل اليوتيوب في الوضع المظلم.

وتم عرض تطبيق اليوتيوب على خلفية بيضاء تستخدم 239 ملي أمبير من طاقة البطارية عند سطوع الشاشة بنسبة 100%، ومع ذلك، تم إظهار الوضع المظلم للتطبيق باستخدام 96 ملي أمبير فقط.

كما استخدم الوضع المعتم أيضًا طاقة أقل عند تعيين الهاتف الذكي على سطوع بنسبة 50% فلم يستخدم سوى 80 ملي أمبير في حين أن واجهة يوتيوب العادية استهلكت 93 ملي أمبير.

يشير التباين بين الخيارين على السطوع الكامل إلى أن استخدام الوضع المظلم للتطبيقات يمكن أن يجلب منافع للبطارية على المدى الطويل أو القصير.

بالإضافة إلى تطبيق اليوتيوب، يحتوي تطبيق رسائل غوغل (Google messages) أيضًا على وضع داكن

كما أن الإعدادات السريعة في أندرويد، إلى جانب درج التطبيق، تحتوي أيضًا على وضع داكن يمكن تمكينه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com