آبل تكشف عن خدعة سحرية لتجنب اختراق نظام هاتف الآيفون‎
آبل تكشف عن خدعة سحرية لتجنب اختراق نظام هاتف الآيفون‎آبل تكشف عن خدعة سحرية لتجنب اختراق نظام هاتف الآيفون‎

آبل تكشف عن خدعة سحرية لتجنب اختراق نظام هاتف الآيفون‎

في ظل التقدم التكنولوجي، أصبح من السهل اختراق العديد من الأنظمة الحاسوبية المعقدة والحصول على المعلومات الخاصة للأفراد، إلا أن هناك بعض المحاولات من شركات الإلكترونيات لوقف عمليات القرصنة الخطيرة التي تهدد أمن واستقرار عملائها.

وبحسب ما نشرته صحيفة "ذا صن" البريطانية توصلت إدارة شركة آبل لطريقة جديدة تمنع الراغبين في اختراق هواتف الأيفون من تنفيذ القرصنة، وهي استخدام تطبيق "iCloud Keychain"، والذي يساعد على منع هؤلاء القراصنة من الوصول إلى جميع حساباتك الإلكترونية.

وعادة ما يتوجب على العملاء اختيار أرقام سرية معقدة وغاية في الصعوبة لصد ومنع عمليات القرصنة، إلا أنه يصعب على العديد من الحسابات تنفيذ الأمر، في حين أن التطبيق يعمل على تشفير هذا الرقم السري، ومن ثم تخزينه في الذاكرة الداخلية.

وقالت شركة آبل إن "البرنامج يعمل على تذكر الأشياء التي يصعب على العملاء تذكرها، ويتم إضافة المعلومات الخاصة بك تلقائيًا، مثل الأرقام السرية الخاصة ببطاقات الإئتمان والأرقام السرية للحسابات الإلكترونية الخاصة بمختلف منصات التواصل الاجتماعى، وتحظى هذه الأرقام المخزنة على التطبيق بسرية تامة بحيث لا تتيح لشركة أبل الإطلاع عليها أو الوصول إليها".

وأضافت "من الآن فصاعدًا سيكون من السهل على جميع عملاء الأيفون اختيار أرقام سرية معقدة لصد عمليات القرصنة دون الخوف من فقدانها أو نسيانها أو الحاجة إلى تذكرها من الأساس، نظرًا لأن التطبيق سوف يعمل على استخدام هذا الرقم السري عند حاجتك للدخول إلى حساباتك الشخصية عبر مختلف المنصات الإلكترونية المتاحة على الشبكة العنكبوتية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com