"أبل" وعائلة آيفون الجديدة.. هل تختلف عن سابقاتها؟ (فيديو)
"أبل" وعائلة آيفون الجديدة.. هل تختلف عن سابقاتها؟ (فيديو)"أبل" وعائلة آيفون الجديدة.. هل تختلف عن سابقاتها؟ (فيديو)

"أبل" وعائلة آيفون الجديدة.. هل تختلف عن سابقاتها؟ (فيديو)

مئات الملايين من الناس حول العالم تابعوا بشغف ما كشفت عنه شركة "أبل" العملاقة من منتجات جديدة ضمتها لعائلتها العريقة.

4 منتجات رئيسة تمثلت في ساعة أبل الجديدة، التي حملت تصميمًا جديدًا وعصريًا وبمزايا جديدة كليًا مثل خاصية تحديد المواقع "جي بي أس" وإمكانية وضع شريحة هاتف للاتصال.

كما تتميز الساعة الجديدة بشاشة كبيرة وسرعة معالجة تزيد ضعفين عن الإصدارات القديمة، دون إغفال المزايا الصحية مثل تتبع نبضات القلب وإنذار مرتديها بضرورة مراجعة الطبيب.

أما الإضافة الثورية تمثلت بمستشعر "إلكترو كاردي غرام" الخاص بتخطيط القلب خلال 30 ثانية فقط وبكل سهولة.

كما تتمتع ساعة أبل الجديدة بنظام الاتصال التلقائي بالطوارئ، إضافة إلى نظام SOS الذي من شأنه إطلاق نداء استغاثة في حال تعرض صاحبها للغرق أو الانزلاق.

وتركز الاهتمام الأكبر في عائلة الهواتف التي بدت من حيث الشكل تشبه سابقاتها من إصدارات الشركة، وهي "آيفون إكس أس" المضاد للماء والغبار، بشاشة  أو ال ي دي 5.8 إنشات، و3 ألوان مختلفة وبسعر 999 دولارًا، لينضم إليه فورًا الشقيق الأكبر "آيفون إكس أس ماكس" بحجم شاشة وصل إلى 6 إنشان ونصف الإنش.

والجهازان مزودان برقاقة من نوع "إي تويلف بيونيك" التي تساعد في معالجة أسرع خاصة في تطبيقات خاصية الواقع المعزز.

وجاءت الكاميرا الخلفية بدقة 12 ميغابكسل، والأمامية بدقة 7 ميغابكسل، فضلًا عن إمكانية التصوير "دوبلي فيجن" والتصوير العميق "ات دي ار" وتقنية اللمس الثلاثي الأبعاد للشاشة، وتترواح سعة التخزين من 64 حتى 512 غيغا بايت.

ويمكن تزويد الجهازين بشريحتي اتصال. ويبلغ سعر آيفون إكس أس ماكس 1099 دولارًا.

أما "ايفون إكس آر" فهو جهاز بإمكانات عادية من شاشة ال سي دي، بحجم 6.1 بوصة مع كاميرا بعدسة واحدة دقة 12 ميغابكسل ومتوفر بـ6 ألوان، وسعره هو 749 دولارًا.

وسرعان ما علّق البعض بأن المنتجات الجديدة لآبل لا تختلف كثيرًا عن إصداراتها الأخيرة، ولا يتعدى طرحها تطوير المزايا القائمة دون الإتيان بجديد يحقق نقلة نوعية، بحسب تعبيرهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com