علوم وتقنية

علماء يبتكرون تقنية لتلافي خطر سخونة الأجهزة الذكية
تاريخ النشر: 06 يوليو 2018 19:28 GMT
تاريخ التحديث: 06 يوليو 2018 19:28 GMT

علماء يبتكرون تقنية لتلافي خطر سخونة الأجهزة الذكية

يزعم الفريق البحثي أن هذه المادة تعمل على تقليل درجات حرارة الأجهزة.

+A -A
المصدر: عبدالجواد فوزي- إرم نيوز

قد تتسبب سخونة الأجهزة الذكية في عدم عملها بالكفاءة المطلوبة، وفي حالة عدم التوصل إلى حلول جديدة لإيقاف تلافي سخونة الأجهزة الذكية، فهذا يعني عدم القدرة على ابتكار وتصنيع أجهزة أفضل تتميز بقدرات أفضل من قدرات الأجهزة المتاحة.

وبحسب ما نشرته صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، توصل فريق في الولايات المتحدة  إلى تقنية جديدة تعمل على خفض درجات الحرارة المرتفعة بالأجهزة الكهربائية باستخدام الزرنيخ السام.

يزعم الفريق البحثي أن هذه المادة تعمل على تقليل درجات حرارة الأجهزة بفاعلية كبيرة تكاد تضاهي فاعلية الماس، أكثر المواد قدرة على تخفيض درجات الحرارة.

وتعد عملية إخماد الحرارة داخل الدوائر الكهربائية الخاصة بالهواتف الذكية أمرًا غاية في الأهمية، حيث يعمل ارتفاع درجات حرارة الأجهزة الذكية بشكل عام على تلف المكونات الداخلية للجهاز وخفض سرعته وإحداث أعطال لبعض تطبيقاته، بالإضافة إلى إمكانية إيقاف العمل في أي وقت أثناء الاستخدام.

وحول هذه التقنية الجديدة تحدث الدكتور بينغ لف، مدير الفريق البحثي التابع لجامعة تكساس في دالاس الأمريكية: ”لا يمكن استخدام المعادن الكبيرة لتبريد مثل هذه الأجهزة الصغيرة، حيث يصعُب استخدام مراوح التبريد نظرًا لأنها تشغل حيزًا كبيرًا، لذا كل ما كنا نحتاج إليه هو مادة شبه موصلة غير مكلفة تستطيع العمل على خفض درجات الحرارة“.

ويزعم هذا الفريق البحثي أن التقنية الجديدة التي تعمل من خلال عنصر البورون المبلور غير الفلزي بالإضافة إلى الزرنيخ غير الضار سوف تنجح في تلافي خطر سخونة الأجهزة الذكية الصغيرة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك