علوم وتقنية

هل تضع أبل هذه الميزة الثورية في أيفون المقبل؟ (صور)
تاريخ النشر: 04 يوليو 2018 6:35 GMT
تاريخ التحديث: 04 يوليو 2018 6:35 GMT

هل تضع أبل هذه الميزة الثورية في أيفون المقبل؟ (صور)

الخبراء ابتكروا جهاز استشعار شفافًا يكتشف الضغط ودرجة حرارة الجلد.

+A -A
المصدر: أبانوب سامي - إرم نيوز

طوّر خبراء من معهد ”أولسان“ الوطني للعلوم والتكنولوجيا في كوريا الجنوبية، جهاز استشعار شفافًا يمكنه رصد ضغط اللمس ودرجة حرارة الجلد.

وتتمتع الهواتف الذكية المزودة بشاشات من الحافة إلى الحافة، مثل iPhone X وOnePlus 6، بشعبية متزايدة بين هواة الأجهزة الذكية، ولكن هذه التصاميم تضع عائقًا أمام المصممين، وهو أين يضعون ماسح بصمات الأصابع؟

وبحسب صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، يعتقد الباحثون -الآن- أن لديهم حلًا مثاليًا لشركات تصنيع الهواتف، وذلك بفضل تقنية جديدة ستحول الشاشة بأكملها إلى ماسح بصمة.

ويقول الباحثون، إن النتائج تتطابق مع معايير التعرف على بصمات الأصابع التي حددها مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI)، ويمكن أن تصل التكنولوجيا إلى السوق في غضون الأشهر الـ12 المقبلة.

ويؤكد الباحثون، أن القدرة على اكتشاف الحرارة، وكذلك الضغط تضمن أن النظام أكثر أمانًا، ويبدو أن سر التصميم الرقيق للغاية هو ابتكار أقطاب كهربائية جديدة شفافة، تعتمد على شبكة من الألياف النانوية الفضية الطويلة المتداخلة والأسلاك الفضية الدقيقة.

ولم يتضح بعد ما إذا كانت شركة أبل ستضم هذا الابتكار لهواتف الأيفون المقبلة أم لا، ولكن من الجدير بالذكر أن تركيبه المرن والمقاوم للثني، يجعله صلبًا بما يكفي للاستخدام في الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك