”أبل“ تغير خططها بشأن الشاحن اللاسلكي وفتحة الشحن – إرم نيوز‬‎

”أبل“ تغير خططها بشأن الشاحن اللاسلكي وفتحة الشحن

”أبل“ تغير خططها بشأن الشاحن اللاسلكي وفتحة الشحن

المصدر: محمد عادل - إرم نيوز

كشف تقرير جديد نشره موقع ”بلومبيرغ“ الإخباري معلومات جديدة متعلقة بموعد إطلاق شركة ”أبل“ جهازها الخاص بالشحن اللاسلكي  Airpower، والذي أعلنت عنه العام الماضي بصحبة إطلاق هاتفها الأحدث ”آيفون x“.

وأجلت الشركة موعد الإطلاق من يونيو/حزيران الجاري إلى سبتمبر/أيلول المقبل لأسباب خاصة ببرمجة الجهاز وتطويره، وفقًا لتقرير الوكالة الإخبارية.

وأشار تقرير موقع ”ماك رامورز“ التقني، إلى أن ”أبل“ تعمل حاليًا على تجربة واختبار العديد من الأمور في جهازها الجديد للتأكد من قدرته على تقديم الشحن اللاسلكي المتعدد لأجهزة ”أبل“ في وقت واحد، فالجهاز يمكنه شحن هواتف ”آيفون“ وكذلك ساعتها الذكية ”أبل ووتش“، وللتأكد أيضا من عدم وجود أي مشاكل من حيث ارتفاع درجة حرارة الأجهزة عند الشحن، وكذلك بعض التحديات التقنية.

وركز التقرير على أن مهندسي ”أبل“ يحاولون اختبار نظام التشغيل الذي يدعم منصة الشحن، والذي يعتبر جزءًا مقتبسًا من داخل نظام تشغيل الشركة iOS وهو الخاص بتنظيم وإدارة الطاقة، بالإضافة إلى العمل على تجربة شريحة إلكترونية صممتها ”أبل“ خصيصا لتشغيل هذه المنصة.

وكانت الشركة تخطط للكشف عن Airpower خلال مؤتمرها للمطورين WWDC 2018، إلا أن المعوقات التقنية السابق ذكرها حالت دون ذلك، وقد تم إرجاء الإعلان عنه وطرحه في الأسواق إلى سبتمبر/أيلول المقبل بصحبة هواتف ”أبل“ الجديدة.

وتعتبر ميزة الشحن اللاسلكي وسعي ”أبل“ تجاهها بسرعة إحدى خطوات الشركة نحو تبسيط تصميم أجهزتها، بحيث تستغني عن جميع الأزرار وكذلك مخارج الشحن.

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com