”فيفو“ تطلق هاتفًا أكثر أناقة من ”آيفونx“ (فيديو)

”فيفو“ تطلق هاتفًا أكثر أناقة من ”آيفونx“ (فيديو)

المصدر: محمد عادل - إرم نيوز

كشفت شركة ”فيفو“ الصينية عن هاتفها الجديدة “ NEX“، الذي يقدم تصميمًا مميزًا جديدًا كليًا، حيث يعتبر أول هاتف يقدم شاشة كاملة خالية تمامًا من أي حواف، ونجحت الشركة في إخفاء كاميراته الأمامية وكذلك سماعات المكالمات بحيث يمكنها تقديم شاشة تحتل نسبة 91.24% من واجهة الهاتف.

ووفقًا لما نشره موقع ”أندرويدمي“ التقني، فإن الهاتف الجديد يأتي بشاشة 6.59 بوصة بدقة وضوح 1080p  من نوع  OLED، ويعمل بمعالج ”سناب دراجون 845“ وذاكرة عشوائية 8 غيغابايت، وذاكرة داخلية 256 غيغابايت، ويقدم كاميرا سيلفي أمامية 8 ميغابيكسل.

وهي مثبتة في منصة متحركة في الحافة العليا للهاتف، بحيث إذا أردت استخدامها تقوم بالضغط عليها فتبرز للأعلى، وعند الانتهاء تضغط مرة أخرى لتعود وتختفي في مكانها، أما الكاميرا الخلفية فهي كاميرا مزدوجة، فعدستها الأساسية 12 ميغابكسل بفتحة عدسة f/1.8 والثانوية 5 بوصة بفتحة f/2.4.

وتمكنت ”فيفو“ من أن تستخدم شاشتها لتلعب دور سماعة المكالمات من خلال تقنية تعتمد على تمرير الموجات الصوتية عبر اهتزازات الشاشة نفسها، وهي ميزة كانت قد كشفت عنها الشركة في مؤتمر برشلونة للموبايل MWC 2018 على متن نموذج أولي لهاتف أطلقت عليه اسم APEX.

كما قدمت الشركة مستشعر البصمة داخل الشاشة، ليكتمل التصميم المميز للهاتف، لكنه ليس الهاتف الأول الذي يقدم تلك الميزة، حيث إن الشركة قدمت هذه الميزة مع هاتفها X20 Plus مطلع العام الحالي، لتكون رائدة بتقديم تلك الميزة إلى الأسواق قبل العمالقة أبل وهواوي وسامسونغ.

ويعمل الهاتف ببطارية 4000 مللي أمبير ويحمل فتحة السماعات التقليدية 3.5مم، كما أن الهاتف يأتي بإصدار آخر أقل في الإمكانيات حيث يعمل بمعالج كوالكوم الجديد الموجه للهواتف المتوسطة Snapdragon 710 وذاكرة داخلية 128 غيغابايت.

وقد حقق ”NEX“ ما فشلت شركة ”أبل“ فيه، حيث إن تصميم ”أبل“ حصل على أفضل تصميم من حيث البساطة للهواتف الذكية في 2017، لكنه واجه انتقادات عدة حول وضع النوتش، وهو الجزء الأسود الذي يحتل أعلى منتصف شاشة الهاتف، لكن هاتف ”فيفو“ الجديد قدم لمسة من الأناقة مع بساطة امتداد الشاشة بشكل مريح للعين والاستخدام فهي نقية تمامًا من أي حواف.

وسيصل هاتف ”فيفو“ إلى الصين بسعر 4998 يوان، أي ما يعادل 780 دولارًا، وهو سعر الإصدار الذي يحمل معالج ”سناب دراجون“ 845 وذاكرة داخلية 256 غيغابايت، ولم تكشف الشركة عن موعد وصول الهاتف للأسواق المختلفة حول العالم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com