قريبًا.. يمكنك تجربة تطبيقات ”آيفون“ قبل شرائها 

قريبًا.. يمكنك تجربة تطبيقات ”آيفون“ قبل شرائها 

المصدر: محمد عادل- إرم نيوز

أعلنت شركة آبل عن تعديلات جديدة في قواعد وسياسات تصميم وتطوير التطبيقات داخل متاجرها للتطبيقات الإلكترونية App Store المخصصة لتطبيقات آيفون وآيباد وMac  App Store المخصص لتطبيقات أجهزة ماك بوك، بحيث يتمكن المطورون من تقديم نسخة تجريبية لمستخدميهم قبل شراء التطبيق.

ويأتي التعديل المنتظر في البند رقم 3.1.1 من قواعد الآب ستور، إذ ينص على إمكانية إتاحة نسخة مجانية من التطبيق بحيث يتمكن المستخدم من تجربتها قبل اتخاذه قرار الشراء، وتلك ميزة انتظرها المطورون طويلًا، إذ إن بعض التطبيقات تكون مرتفعة السعر بشكل كبير، لذلك يشعر المستخدم بضرورة تجربة التطبيق قبل شرائه للتأكد من أنه سيستفيد منه.

وكانت تلك الميزة متاحة قبل التعديل، ولكنها كانت مقتصرة فقط على التطبيقات التي تتضمن دفع اشتراك شهري أو سنوي، حيث إن على المستخدم قبول الدفع أو لا قبل أن يستفيد من النسخة المجانية التجريبية من التطبيق.

ويعتبر وصول هذه الميزة إلى متجر تطبيقات ماك آب ستور أهم من وصولها إلى الآب ستور، على اعتبار أن تطبيقات أجهزة الماك تكون باهظة للغاية، لذلك شراء تطبيق لم تجربه يعرضك إلى خسارة أموالك، وفي نفس الوقت قد لا تستفيد من التطبيق أبدًا، أو يكون مختلفًا عن فكرتك التي حصلت عليها من اللحظة الأولى لمعرفتك به.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com