منذ 2010.. فيسبوك يشارك بيانات مستخدميه مع شركة "هواوي" الصينية المحظورة أمنيًا في أمريكا
منذ 2010.. فيسبوك يشارك بيانات مستخدميه مع شركة "هواوي" الصينية المحظورة أمنيًا في أمريكامنذ 2010.. فيسبوك يشارك بيانات مستخدميه مع شركة "هواوي" الصينية المحظورة أمنيًا في أمريكا

منذ 2010.. فيسبوك يشارك بيانات مستخدميه مع شركة "هواوي" الصينية المحظورة أمنيًا في أمريكا

أكد تقرير جديد نشرته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن شبكة فيسبوك الاجتماعية تشارك بيانات مستخدميها مع أكثر من 60 شركة مصنعة للهواتف الذكية والتابلت، ومن بينها شركات صينية مثل أوبو ولينوفو وTCL، وكذلك شركة هواوي المحظورة أمنيًا داخل الولايات المتحدة، ما يعتبر مخالفة صريحة لقرارات الحكومة الأمريكية.

وأشار التقرير إلى أن الشبكة تقوم بتقديم بيانات تفصيلية حول جهاز المستخدم وكذلك حسابه على المنصة الزرقاء لمصنعي الهواتف الذكية في إطار اتفاق شراكة يرجع إلى عام 2010، أي قبل عامين من بدء ظهور شكوك قوية لدى الحكومة الأمريكية حول طبيعة علاقة شركة هواوي مع الحزب الحاكم والحكومة الصينية في 2012.

وأعلن السيناتور الأمريكي مارك وارنر، نائب رئيس لجنة الكونغرس القائمة على النظر في التحقيقات في طبيعة علاقة شركات صينية مثل هواوي وZTE في الشأن الأمريكي، أن قيام فيسبوك بفتح الواجهة البرمجية لمنصتها أمام شركات صينية تحيط علامات استفهام بطبيعة علاقتها بالحكومة الصينية يعتبر أمرًا مقلقًا، خاصة وأن تلك الشكوك ليست بجديدة، وسيتطلب ذلك من فيسبوك الكشف بشكل واضح وصريح عن طبيعة المعلومات التي تحصل عليها تلك الشركات بموجب اتفاق التعاون بينهما، وكذلك طبيعة الآليات التي يستخدمها فسبوك للتأكد من أن بيانات مستخدميه لا تصب في أيدي الحكومة الصينية.

وصرح وارنر بأن موقف هواوي من عدم التعاون مع الحكومة الأمريكية الفترة الماضية فيما يتعلق بعلاقتها بالحكومة الصينية أكبر دليل على أن هناك أمرًا مريبًا ومثيرًا للقلق يدور بين العملاق الصيني وحكومته الأم، لذلك لا بد من تقصي الحقائق وفهم طبيعة تلك العلاقة بشكل واضح، وفي الوقت نفسه أشار إلى أنه ليست هناك أي أدلة تشير إلى كون شركة ZTE من شركاء فيسبوك في برنامجه المثير للجدل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com