ما الذي سيكشف عنه مؤتمر ”آبل“ للمطورين ”WWDC 2018″؟

ما الذي سيكشف عنه مؤتمر ”آبل“ للمطورين ”WWDC 2018″؟

المصدر: محمد عادل - إرم نيوز

تترقب السوق التقنية العالمية، الإثنين المقبل، مؤتمر شركة ”آبل“ السنوي للمطورين (WWDC 2018)، الذي يعقد في هذه الفترة من كل عام، للكشف عن أحدث ما توصل إليه مهندسو الشركة من تحديثات ومزايا في أنظمة تشغيلها المختلفة بأجهزتها الذكية.

وتقدم ”إرم نيوز“ فيما يلي أبرز توقعاتها حول ما ستكشف عنه الشركة خلال مؤتمرها المرتقب:

الذكاء الاصطناعي

في الوقت الذي تمكنت فيه أمازون وجوجل من قطع شوط كبير في عالم الشبكات العصبية والذكاء الاصطناعي، مازالت آبل في عهدها الأول بهذه التقنيات المتطورة، حيث لا تزال تحاول أن تضع يدها على القالب المفيد الذي تقدم من خلاله مزايا تسهل على المستخدم أتعامل مع أجهزتها.

وبالنظر إلى مساعد آبل “Siri” ستجد أنه عادة ما يحل أخيرًا في درجة ذكائه عندما تتم مقارنته بمنافسيه من جوجل أسيستانت وأليكسا من أمازون، حيث أن الأخيرين لا يفوتهما فرصة إلا ويطوران إمكانياتهما، ويتيحان العديد من المزايا للمستخدمين، بل والأمر تطور فأصبحا أكثر بشرية وطبيعية وذكاء، فأليكسا يمكنها أن تتفاعل معك بلهجة بشرية وطريقة عفوية أقرب إلى حديثك مع صديقك، وأسيستانت يمكنها أن تجري مكالمة هاتفية نيابة عنك لتحجز لك طاولة في مطعم أو حجرة في فندق.

لذلك يعتبر المؤتمر فرصة مثالية لتكشف الشركة عن بعض أوراق لعبها لترفع رصيدها من النقاط في هذه السوق، وتضيف لمسة من الذكاء إلى أجهزتها المختلفة.

نظام iOS 12 الجديد

أفشت آبل سر نظام تشغيلها القادم بأجهزتها المحمولة من آيفون وآيباد، حيث أعلنت منذ العام الماضي أن الإصدار القادم لن يحمل أي مزايا جديدة مبتكرة تذكر، حيث إن الشركة ستركز فقط على حل جميع المشاكل التي واجهت المستخدمين في الإصدار الأخير iOS 11، على أن يكون الإصدار التالي iOS 13 للعام القادم هو الذي يحمل مزايا وتحديثات ضخمة.

وعلى الرغم من ذلك، فإن الشركة تعهدت، انصياعًا لطلبات المستثمرين، بأن تقوم بإطلاق مجموعة من الأدوات التي تسمح للمستخدم أن يتحكم في مدى إدمانه لاستخدام هاتفه الذكي.

 ونشرت وكالة بلومبيرغ الإخبارية من قبل تقريرًا يؤكد وجود مجموعة من الأدوات تسمى Digital Health، تقوم بتحليل استخدامك لهاتفك وطبيعة التطبيقات التي تستخدمها بشراهة، إضافة إلى المدة التي تستخدمها فيها، وتنبهك أيضًا عندما يزيد استهلاك لها عن الحد المناسب.

دمج iOS وmacOS

لطالما عانى المطورون من فكرة ضرورة تطوير إصدار خاص من تطبيقاتهم لأجهزة آبل ماك المكتبية لتتلاءم مع العمل على نظام تشغيل macOS.

لذلك هناك توقعات قوية تؤكد أن الشركة ستنهي هذا العناء عبر تسهيل تشغيل تطبيقات iOS على أجهزة المكتبية، ما سيوسع نطاق التطبيقات المتاحة للمستخدمين، وفي نفس الوقت سيسهل على المطورين.

هاتف جديد

على رغم من أن هذا المؤتمر معروف بأن تركيزه كاملًا ينصب على تحديثات أنظمة التشغيل، إلا أن اسم هاتف iPhone SE 2 يطرح نفسه ضمن قائمة التوقعات، حيث إن تقرير نشره موقع هندي Tekz24 أن الهاتف المنتظر سيأتي بمعالج أبل A10 Fusion، وذاكرة عشوائية قدرها 2 جيجابايت، وذاكرة داخلية حجمها 32 أو 128 جيجابايت، بجانب كاميرا خلفية 12 وأخرى أمامية 5 ميجابكسل، وبطارية 1700 مللي أمبير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com