تعرّف على مزايا هاتف شاومي الجديد (فيديو)

تعرّف على مزايا هاتف شاومي الجديد (فيديو)

المصدر: محمد عادل - إرم نيوز

كشفت شركة شاومي عن هاتفها الجديد Mi 8 والذي يأتي بتصميم مميز جديد، ويعتبر أول هاتف من الشركة يقتبس تصميم آيفون x، بالجزء الأسود Notch والذي يحمل بداخله كاميرا الهاتف الأمامية وسماعة المكالمات، إلى جانب نفس تصميم الكاميرا الخلفية.

الهاتف يأتي بشاشة 6.21 بوصة من نوع OLED من تصنيع شركة سامسونغ، وفي أعلى منتصفها يوجد القطعة السوداء التي تحمل الكاميرا الأمامية بدقة 20 ميغابكسل، إلى جانب أن الهاتف بالكامل مغلف بالزجاج المقوى المضاد للخدش، وإطار من الألومنيوم، ويعمل بمعالج مالكوم سناب دراجون 845.

أما عن الكاميرا الخلفية فهي مزدوجة بدقة 12 ميغابكسل لكل عدسة، وحققت 105 نقاط على مقياس برنامج تقييم أداء الكاميرات DxOMark، كما أنه يعتبر أول هاتف في العالم يستخدم تقنية مستشعر ثنائي لتحديد الموقع الجغرافي Dual GPS، ما يرفع من دقة تحديد مكان المستخدم على الخرائط عبر هاتفه.

وأطلقت الشركة إصدارًا خاصًا يحمل اسم Explorer Edition والذي يتميز بأن ظهر الهاتف شفاف يكشف عن مكوناته الداخلية، إلى جانب أن بصمة الإصبع توجد داخل زجاج شاشة الهاتف، بالإضافة إلى تقديم تقنية مسح الوجوه بطريقة ثلاثية الأبعاد، ليكون الأول ضمن هواتف الشركة الذي يقدم تلك المزايا، كما أن الشركة تزعم أنه أول هاتف أندرويد يقدم ميزة بصمة الوجه ثلاثية الأبعاد المشابهة لميزة Face ID من آيفون x.

كما قدمت الشركة إصدارًا أرخص من الهاتف يحمل اسم Mi 8 SE، وقد اقتبسته الشركة من هاتف آيفون SE، وهو يحمل معالج سناب دراجون 710، وهو أول هاتف يعمل بعائلة معالجات كوالكوم Snapdragon 700 للهواتف متوسطة الأداء، ويقدم أداء أفضل بنسبة 20% من معالجات سناب دراجون 600 كما يوفر الطاقة المستهلكة من بطارية الهاتف بنسبة 30%، كما أن الهاتف يحمل شاشة بحجم 5.88 بوصة.

سيأتي الهاتف بأسعار مختلفة تتنوع بحسب الإصدار، فالإصدار Explorer بسعر 625 دولارًا، والإصدار العادي بسعر 468 دولارًا، بينما إصدار SE بسعر 312 دولارًا، وسيتوفر الهاتف في الصين يوم 5 يونيو المقبل على أن ينطلق إلى السوق العالمية في وقت لاحق من العام الحالي.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com