فيسبوك يستخدم نظامًا جديدًا لتأكيد هويتك دون رقم هاتفك

فيسبوك يستخدم نظامًا جديدًا لتأكيد هويتك دون رقم هاتفك

المصدر: محمد عادل- إرم نيوز

كشف موقع ”فيسبوك“ عن نظام جديد لتأكيد هوية المستخدمين، عندما يقومون بتسجيل الدخول من جهاز جديد لأول مرة، دون الحاجة إلى رقم هاتف محمول، فلا حاجة لانتظار أي رسائل نصية بأكواد بعد الآن.

ويعتمد النظام الجديد على تطبيقات الطرف الثالث لتأكيد الهوية، مثل تطبيق غوغل Google Authenticator  والذي تقوم بربطه بحسابك على ”فيسبوك“ بخطوات سهلة وبسيطة من داخل الإعدادات، وبالتالي في كل مرة تقوم فيها بتسجيل الدخول إلى حسابك من جهاز جديد، يمكنك فتح تطبيق غوغل على هاتفك، بحيث تستخدمه، حتى إن لم يكن لديك اتصال بالإنترنت، وفقًا لما نشره موقع ”تيك تايمز“.

وأعلنت المنصة الاجتماعية، أن هذه الخطوة تعتبر بمثابة بديل عملي لمن لا يرغب في أن يضع رقم هاتفه كوسيلة رئيسية لتأكيد هويته، خاصة بعد وقوع مشكلة العام الماضي التي أغضبت المستخدمين من فكرة استخدام أرقام هواتفهم على المنصة.

وتعرض أحد المستخدمين إلى استقبال عدد كبير من الرسائل النصية من ”فيسبوك“، تتضمن عددًا من الإشعارات تشجيعًا له أن يعود لاستخدام المنصة، بعد أن ابتعد عن استخدامها لفترة طويلة، مع العلم أنه لم يكن قد فعّل ميزة استقبال الإشعارات عبر الرسائل النصية على هاتفه، ولكنه كان يستخدم رقم هاتفه كوسيلة لتأكيد هويته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com