تقرير: ترامب يستخدم هواتف آيفون غير مؤمّنة

تقرير: ترامب يستخدم هواتف آيفون غير مؤمّنة

المصدر: محمد عادل - إرم نيوز

كشف تقرير نشره موقع Politico الإيطالي، عن استخدام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لهاتفي آيفون، أحدهما لمتابعة الأخبار والتغريدات على ”تويتر“، والآخر للمكالمات، والمشكلة أن كليهما غير مؤمّنين أبدًا.

ووفقًا لما نشره موقع ذا ڤيرج التقني، فإن الرئيس الأمريكي يكره مسألة تسليم هاتفه للفحص الدوري، لمسح ما عليه من بيانات بحيث يتم التأكد من خلوه التام من أي برمجيات خبيثة أو محاولات من الهاكرز لاختراقه، حيث يرى أن تلك الإجراءات غير عملية أبدًا.

وأوضح التقرير كذلك، أن ترامب يحتفظ بهاتف مكالمات وبه الكاميرات مفعلة وغير موقوفة بالإضافة إلى الميكروفون، وذلك يعرضه لانتهاك صارخ لخصوصيته في حال تمكن أحد المتطفلين أو الهاكرز من الوصول لهاتفه عن بعد، ليتمكن من تسريب بيانات وقد يحدث ما لا يحمد عقباه.

وأشار التقرير، وفقًا لتصريحات من مصادر مقربة من ترامب، إلى أن أجهزة الرئيس يتم فحصها دوريًا، ولكن دون تحديد إن كان الأمر أسبوعيًا أو شهريًا أو فصليًا، بالإضافة لغموض مسألة الإبقاء على الكاميرات في هواتفه مفعلة.

يذكر أن بوليتيكو أوردت تأكيدات حول أن الرئيس السابق باراك أوباما كان يسلم هاتفه شهريًا للفحص، وكان قد استغنى عن الكاميرات والميكروفون في هذا الهاتف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com