”أبل“ تطور روبوتًا قادرًا على تفكيك 200 آيفون في الساعة (فيديو)

”أبل“ تطور روبوتًا قادرًا على تفكيك 200 آيفون في الساعة (فيديو)

المصدر: محمد عادل- إرم نيوز

أعلنت شركة ”أبل“ عن روبوت جديد يدعى Daisy، قادر على تفكيك 200 هاتف آيفون قديم بسهولة في ساعة واحدة، بحيث يمكن للشركة استخلاص المعادن وخاصة الذهب من هواتفها القديمة، بحيث تعيد استخدامها في تصنيع الهواتف الجديدة، مع الحفاظ على البيئة.

ونشرت الشركة ”فيديو توضيحي“ عبر موقعها الرسمي، يشرح خطوات عمل الروبوت بشكل مفصل، حيث يقوم في البداية بعض العمال البشر بوضع العديد من هواتف آيفون على خط سير بشكل مرتب، وهذا السير يبدأ في المرور أمام الروبوت، والذي يقوم بدوره بالتقاط كل هاتف ويقوم بتفكيكه، عبر وضعه على أجهزة مختلفة محيطة بالذراع الروبوتي، والذي يقوم بدوره بفك الأجزاء وتمريرها إلى أماكن تجميع كل منها على حدة.

وأوضحت أبل أن الروبوت الجديد مصمم ومصنع من أجزاء من روبوتها القديم Liam والذي كان مخصصًا لأداء نفس المهمة وكانت كشفت عنه في 2016.

يأتي ذلك قبيل حلول يوم الأرض الموافق الـ30 من أبريل من كل عام، والذي أعلنت أبل أنها ستقوم بالتبرع في هذا اليوم بمبلغ مادي عن كل هاتف تقوم بتفكيكه بمساعدة روبوتها الجديد حتى هذا التاريخ، لمؤسسة الصيانة العالمية International Conservation، وذلك في إطار برنامج مؤقت جديد يطلق عليه GiveBack والذي يسمح للمستخدمين بأن يطلبوا من خلال الفروع أو من خلال موقع أبل أن يتم إعادة تدوير أجهزتهم مقابل خصومات من جانب أبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com