تعرف على مزايا نظام أندرويد الجديد Android P (صور)
تعرف على مزايا نظام أندرويد الجديد Android P (صور)تعرف على مزايا نظام أندرويد الجديد Android P (صور)

تعرف على مزايا نظام أندرويد الجديد Android P (صور)

كشفت شركة "غوغل" عن الإصدار التجريبي الأول من نظام تشغيلها الجديد أندرويد P، والموجه خصيصًا إلى المطورين، على أن تتوالى الإصدارات التجريبية حتى الربع الثالث من العام الحالي، في الفترة بين شهري يونيو وسبتمبر، حيث سيتم إطلاق الإصدار الأخير النهائي رسميًا، وذلك بحسب ما أعلنته غوغل.

ووفقًا لما تداولته العديد من المواقع الإلكترونية، فإن الإصدار الجديد من أندرويد يتضمن العديد من المزايا الجديدة، التي اتضحت من خلال التجارب الأولية التي تمت من خلال استخدام النظام الجديد، وأهمها:

دعم تصميم آيفون X

العديد من مصنعي الهواتف الذكية بدأوا إطلاق هواتف تتخذ تصميم الشاشة لهاتف أبل الأحدث آيفون X من حيث الشاشة الكاملة والتي يتوسط أعلاها جزء أسود Notch يحمل منصة التصوير الأمامية وسماعة المكالمات وبعض المستشعرات، حيث انجرفت شركات مثل أسوس وهواوي وأوبو وغيرها وراء هذا التصميم، لذلك فإن إصدار أندرويد P يدعم العمل بشكل جيد وطبيعي وسلس مع الهواتف التي تحمل "النوتش"، ويتيح للمطورين إمكانية ضبط تطبيقاتهم لتتلاءم في العمل مع شاشات الهواتف بالتصميم الجديد، حيث يمكنهم وضع "نوتش" افتراضي على هواتفهم التي شاشاتها لا تحمل تصميم آيفون X ليختبروا تطبيقاتهم ويتأكدوا من توافقها مع العمل بشكل سليم في التصميم الجديد.

يأتي ذلك بالإضافة إلى أن الإصدار الجديد يسمح للمطورين في شركات تصنيع الهواتف الذكية أن يتحكموا في حجم وارتفاع شريط الحالة Status Bar والذي يعرض معلومات مثل مستوى البطارية والساعة وغيرها من معلومات بحيث يتلاءم مع حجم وارتفاع النوتش.

تصميم مختلف

غوغل وضعت لمسات إبداعية مختلفة على مستوى تصميم واجهة الاستخدام في نظام تشغيلها الجديد، حيث قامت بمراعاة السيمترية والتوازن في كُتل العناصر الموجودة على جانبي النوتش، حيث سيتم وضع الساعة على أقصى يسار النوتش بعد مكانها التقليدي في أعلى يمين الشاشة.

كما أن قائمة الإعدادات من داخل الهاتف تغيرت تمامًا، حيث أصبحت عملية أكثر وملونة.

تصميم الإشعارات أكثر عملية

كما تغير تصميم وهيئة وتكوين قائمة عرض الإشعارات والاختصارات، حيث أصبحت تتيح مساحة أكبر للرد على الرسائل من داخل قائمة الإشعارات دون الرد على الرسائل، حتى أنك إذا استقبلت رسالة تتضمن صورة ستظهر لك من داخل الإشعار ولن تحتاج لفتح التطبيق نفسه.

الكاميرا المزدوجة والثلاثية

تحول الاتجاه العام مؤخرًا في تصنيع الهواتف الذكية نحو الكاميرات المزدوجة وثلاثية العدسات، حيث إن المصنعين أصبحوا يحاولون الاستفادة من تقنيات الواقع المعزز والذي يعتمد على التقاط عمق ميداني للصورة من خلال التصوير بأكثر من كاميرا، بالإضافة إلى إمكانية تصوير لقطات بستايل البورتريه الشهير والذي يكون التركيز فيه على عنصر معين في الصورة والخلفية بالكامل مموهة.

لذلك يدعم إصدار أندرويد P إمكانية التصوير بالكاميرات المتعددة بحيث يمكن للمستخدم أن يستمتع بكل تلك المزايا على هاتفه سواء من داخل تطبيق الكاميرا الأساسي الخاص بالهاتف أو من خلال التطبيقات التي تدعم العمل بنفس التقنيات مثل إنستغرام وسناب شات وغيرها، خاصة مع انتشار استخدام المطورين لمنصة غوغل للواقع المعزز ARCore والتي تسهل عليهم تطوير تطبيقات تستغل مزايا الواقع المعزز لتقديم خدمات ومزايا متنوعة للمستخدمين عبر هواتفهم الذكية.

خريطة دون GPS

عادة تواجه مشكلة في الأماكن الشاسعة المغلقة أن خدمة التنقل الجغرافي GPS لا تعمل بشكل جيد، لذلك فإن الإصدار الجديد من أندرويد يدعم تقنية Wifi Round Trip Time أو RTT وهي تقنية تتيح للمستخدم أن يتمكن من التنقل داخل الأماكن المغلقة بشكل حر دون الحاجة إلى GPS.

أعلى جودة للصور بأقل مساحة ممكنة

الإصدار الجديد من أندرويد سيدعم تشغيل وعرض وبث المحتوى المصور بتقنية HDR عالية الجودة، وكذلك سيعتمد على تقنية ضغط الصور بأعلى جودة ممكنة وهي تقنية HEIF والتي قدمتها أبل قبل غوغل في نظام تشغيلها iOS 11 العام الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com