هاتف آيفون سيحمل شاشة كاملة دون ”Notch“ بحلول 2019 – إرم نيوز‬‎

هاتف آيفون سيحمل شاشة كاملة دون ”Notch“ بحلول 2019

هاتف آيفون سيحمل شاشة كاملة دون ”Notch“ بحلول 2019

المصدر: محمد عادل- إرم نيوز

أعلنت تقارير جديدة أن شركة أبل تسعى حاليًا لتقليل حجم المساحة السوداء المتصدرة أعلى منتصف شاشة هواتف آيفون x المنتظر إطلاقها هذا العام، بحيث تقدم شكلاً جديداً ومساحة أكبر للشاشة، مقارنة بهاتف آيفون x الصادر العام الماضي.

ووفقًا لما نشره موقع ماك رامورز، فإن تقرير موقع ET news الكوري الإخباري يؤكد أن أبل ستكشف هذا العام عن 3 هواتف ذكية جميعها تحمل نفس تصميم آيفون x، ولكن اثنين منها يحملان شاشة OLED بقياس 5.8 بوصة و6.5 بوصة، بينما الثالث ستكون شاشته 6.1 بوصة من نوع LCD، ولكن الهواتف الثلاث ستحمل Notch أصغر من حيث المساحة في واجهة شاشة الهاتف.

وأوضح التقرير أن الشركة تسعى نحو أن تزيد المساحة التي تشغلها شاشة هواتف آيفون x في 2019، من خلال التخلص نهائيًا من الـ Notch، ما سيفسح المجال أكثر أمام شاشة أكبر.

وتحولت فكرة Notch إلى موضة جديدة يجري وراءها مصنعو هواتف أندرويد، حيث إن شركات أسوس وLeagoo وأوبو، وبعض التسريبات تضيف هواوي لتلك القائمة، وقد قامت بإطلاق هواتف جديدة تعتمد على نفس تصميم آيفون x، والأكثر دهشة أن نظام تشغيل أندرويد الجديد Android P يدعم العمل على شاشات هواتف أندرويد تحمل نفس ذلك التصميم المميز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com