بالصور.. الكشف عن الهاتف ”الأكثر أمانًا“ في العالم (فيديوغرافيك)

بالصور.. الكشف عن الهاتف ”الأكثر أمانًا“ في العالم (فيديوغرافيك)

المصدر: أبانوب سامي - إرم نيوز

كشفت شركة الأمن الإلكتروني ”دارك ماتر“ عن هاتف جديد وصفته بـ“الهاتف الأكثر أمانًا في العالم“، والذي أطلقت عليه اسم ”كاتيم“.

ويتميز هاتف ”كاتيم“، الذي أعلنت عنه الشركة التي تتخذ من الإمارات مقرًا لها في المؤتمر العالمي للمحمول في برشلونة، بشاشة 5.2 بوصة، وقد يبدو وكأنه هاتف يعمل بنظام تشغيل ”أندرويد“ نموذجي، ولكنه مزود بعدة ميزات أمنية فائقة.

وقالت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية: ”تمّ تجهيز الهاتف بتقنية تشفير متقدمة تجعل من المستحيل تقريبًا اختراقه“.

وأضافت الصحيفة: ”كما يبدو أن الشركة استوحت بعض مزايا الهاتف من الفيلم الأمريكي الشهير (مهمة مستحيلة)، وزودته بخدمة رسائل سرية تدمر نفسها ذاتيًا بعد العرض بلحظات، حيث تختفي بعد قراءتها، للتأكد من أن عيني المستخدم هي الوحيدة التي تراها؛ حرصًا على سرية المعلومات الحساسة“.

كما يمكن للهاتف، الذي تم تصميمه بالاستعانة بخبرات المحللين السابقين لوكالة المخابرات المركزية ”سي آي إيه“ ووكالة الأمن القومي ”إن إس إيه“، أن يستقبل رسالة من الشركة تأمره بتدمير كل البيانات على الهاتف ذاتيًا، إذا رصدت أي محاولة للعبث بالبيانات.

وربما تكون الميزة الأكثر إثارة للاهتمام هي ”وضع الدرع“، والتي تقول ”دارك ماتر“، التي تمتلك فرعًا في كندا، إنها يمكن أن توفر الخصوصية الكاملة للمستخدم أثناء الاجتماعات السرية، حيث يعمل ”وضع الدرع“ على تعطيل ميكروفون الهاتف والكاميرا والبلوتوث وأجهزة استشعار الحركة لمنع الأشخاص من التجسس على محادثات المستخدمين.

ومن جانبها تقول الشركة إن هاتف ”كاتيم“ مصمم للمسؤولين الحكوميين المهمين الذين يتعاملون مع المعلومات الحساسة أو السرية يوميًا، ويشمل ذلك رؤساء الدول والشركات ووكالات الدفاع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة