تحديث "واتس آب" الجديد قد يكلفك الكثير من المال
تحديث "واتس آب" الجديد قد يكلفك الكثير من المالتحديث "واتس آب" الجديد قد يكلفك الكثير من المال

تحديث "واتس آب" الجديد قد يكلفك الكثير من المال

تستعد شركة "واتس اب" لإطلاق تحديث جديد، قد يكلف الكثير من المال، في حال عدم التعامل مع التطبيق بحذر، حسب ما ذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية

وكشفت الشركة التي تدير تطبيقًا من أكثر تطبيقات الرسائل انتشارًا، عن خططها لطرح نظام الدفع الفوري، الذي يسمح للمستخدمين بنقل الأموال لبعضهم بطريقة آمنة.

جاء هذا الكشف بعد أن أجرت الشركة فترة اختبار محدودة مع حوالي مليون مستخدم، وقد بدأت الشركة بتنفيذ الخطة من الهند، حيث يستخدم التطبيق حوالي 2 مليون مستخدم.

ووفقًا للصحيفة،  فإن "أي شخص يريد الحصول على تلك الميزة سيتعين عليه ربط حسابه على واتس اب بحسابه البنكي، في حين تسمح وسائط الرسائل الأخرى مثل: وي شات في الصين، بالدفع عبر الهاتف".

وخاصية الدفع الفوري متاحة عبر "فيسبوك" و "ماسنجر"، لكن إضافتها لـ"واتس اب" ستجعل تلك الخاصية أكثر شعبية.

وتتلخص فكرة التحديث الجديد في أن الكميات القليلة من المال، لأجرة التاكسي أو ثمن مشروب، قد يتم تداولها بشكل سريع ودائم بين الأصدقاء، وهذا يعني أن مستخدمي تلك التكنولوجيا سيكون لديهم طريقة أخرى لتفريغ حافظتهم الرقمية دون الحاجة لمغادرة البيت.

بعبارة أخرى، فإن هذه الخاصية الجديدة قد تساعد في وقف نشر حيل "واتس اب" التي تحاول خداع الناس بمنح الغرباء تفاصيل الحسابات البنكية للمستخدمين.

وتضع الخاصية الجديدة حداً لتلك الحيلة التي تظهر غالباً على شكل الرسالة الرسمية، التي تحذر الناس من "الخدمة التجريبية" لتطبيق الدفع الفوري.

وتقول الرسالة "تشير سجلاتنا إلى أن الخدمة التجريبية للواتس اب تجاوزت السنة، وبإنجاز الفترة التجريبية لن يكون حسابك على واتس اب قادرًا على إرسال أو استقبال رسائل، لمواصلة استخدام واتس اب دون إزعاج، اشترك في أي من فترات الاشتراك المتاحة".

أياً كانت الرسالة التي ستتسلمها، فإن شركة "واتس اب" لن تبدأ في فرض رسوم عليك لاستخدام خدماتها، في تلك الأثناء، فإن القرار بربط حسابك البنكي بحسابك على "واتس اب" ما زال متروكًا لك.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com