لماذا أخفت "هواوي" الكاميرا في حاسبها المحمول الجديد؟ (فيديو)
لماذا أخفت "هواوي" الكاميرا في حاسبها المحمول الجديد؟ (فيديو)لماذا أخفت "هواوي" الكاميرا في حاسبها المحمول الجديد؟ (فيديو)

لماذا أخفت "هواوي" الكاميرا في حاسبها المحمول الجديد؟ (فيديو)

كشفت شركة "هواوي" عن جهاز "لابتوب" جديد باسم Matebook X Pro، على هامش "مؤتمر برشلونة للموبايل MWC 2018"، حيث يقدم بعض المزايا المطورة مقارنة بالإصدارات السابقة، وأبرزها تطوير تصميم كاميرا الويب، حيث أصبحت داخل الكيبورد.

يأتي اللابتوب الجديد بشاشة 14 بوصة بدقة 3000*2000 بكسل، 450 نقطة ضوئية هو مدى إضاءة الشاشة، ويعمل بمعالج "إنتل كور i5 أو i7"، إضافة إلى بطاقة تصميم طراز Nividia MX150.

ومازال الإصدار الجديد من الجهاز محتفظ بأناقة تصميم سابقة Matebook Pro، حيث يتسم الجهاز الجديد بنحافته وخفة وزنه، مقارنة بجهاز مثل "ماك بوك" من "أبل"، خاصة وأنه يقدم بطارية كبيرة تتيح 12 ساعة من العمل المتواصل، بمعدل زيادة ساعتين مقارنة بالإصدار الأقدم من الجهاز.

وحاولت "هواوي" أن تحل مشكلة خوف المستخدمين من إمكانية تعرضهم لانتهاك خصوصيتهم و تتيح اختراق حاسبهم الشخصي وقيام المخترق بفتح الكاميرا بدون علمك، حيث بدلت الشركة مكان وضع كاميرا الويب بدلاً من فوق الشاشة لتصبح أسفل زر من أزرار الكيبورد، حيث بالضغط على الزر تنفتح الكاميرا لتظهر وجهك بوضوح ولكن من زاوية قد تجعل شكلك لا يعجبك في مكالمات الفيديو، وبمجرد ضغطك مرة أخرى على الزر تنغلق الكاميرا تمامًا.

يبدأ سعر الجهاز من 1099 دولارًا، دون أية معلومات محددة حول موعد إتاحة الأجهزة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com