سامسونغ تعلن المواصفات الرسمية لغلاكسي S9 وS9 بلس (صور)

سامسونغ تعلن المواصفات الرسمية لغلاكسي S9 وS9 بلس (صور)

المصدر: محمد عادل- إرم نيوز

كشف عملاق الإلكترونيات الكوري الجنوبي ”سامسونغ“ عن هاتفيه الجديدين للعام 2018، وهما ”غلاكسي S9 وS9 بلس“.

ويأتي الهاتفان الجديدان بمجموعة من المواصفات المحدثة والمزايا الجديدة من حيث التصوير وبعض جوانب التصميم مقارنة بهواتف غلاكسي S8 التي صدرت العام الماضي.

الشاشة والوضوح

وجاء هاتف  S9 بشاشة حجمها 5.8 بوصة، بينما إصدار ”بلس“ جاء بشاشة حجمها 6.2 بوصة.

وكلا الهاتفين صمما بدقة وضوح 2960*1440 بكسل من نوع Super AMOLED.

مستشعر البصمة

وبينما تشابه تصميم الهاتفين مع أقرانهم من العام الماضي، ارتأت سامسونغ وضع مستشعر البصمة أسفل عدسة الكاميرا ليكون بذلك مكانه أكثر طبيعية وعملية، بخلاف هواتف S8 التي كانت فيها المستشعرات إلى جوار عدسة الكاميرا الخلفية.

المعالج والذاكرة

أما على مستوى المواصفات الأخرى فإن الهاتفين يعملان بمعالح كوالكوم سناب دراجون 845، والإصدار الصغير يحمل ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت، و6 جيجابايت في الإصدار البلس.

كما أن الهاتفين يحملان ذاكرة داخلية حجمها 64 جيجابايت الى جانب إمكانية استخدام ”كروت ميموري“ خارجية.

الكاميرا

وعلى مستوى تجربة التصوير نجحت سامسونغ في تطوير إمكانيات كاميرات هاتفيها، حيث جاءا بكاميرا خلفية رئيسية دقتها 12 ميغابكسل، وتتيح إمكانية التنقل بين مستويين من اتساع العدسة وهما f/2.4 وf/1.5، فالأول يسمح بتمرير كم قليل من الضوء وبالتالي يناسب التصوير في البيئة صاخبة الإضاءة، بينما المستوى الثاني يلائم ظروف الإضاءة الضعيفة التي ترغب فيها أن تمرر لمستشعر التصوير في كاميرا هاتفك أي ضوء متاح من حولك.

كما تتيح الكاميرا الخلفية الرئيسية للهاتفين إمكانية التصوير بأسلوب التصوير البطيء وذلك بدقة وضوح 960 لقطة في الثانية الواحدة وبالتالي يضمن هذا الأسلوب دقة وضوح تفاصيل ما يتم تصويره بكل حركة تجري داخل المشهد.

وقد ميزت سامسونغ لأول مرة هاتفها S9 بلس بكاميرا تصوير خلفية إضافية وهي مخصصة لتكبير المشهد بحيث تستطيع تقريب العنصر المراد تصويره مع الحفاظ على جودة الصورة وذلك من خلال عدسة 12 ميغابكسل بفتحة عدسة f/2.4، وهي تفيد في جمع معلومات عن عمق الميدان والتركيز بدقة على عناصر في الصورة، مما يساهم في تنفيذ وضع تصوير البورتريه، وكذلك صور الـ Live Focus والتي قدمتها الشركة مع هواتف العام الماضي.

ويأتي الهاتفان بكاميرا سيلفي 8 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.7، وتقدم من خلالها سامسونغ ميزة الإيموجيز المميزة AR Emoji والتي تتيح للمستخدم أن يقوم بتكوين شخصية كرتونية لوجهه من خلال التقاط الهاتف لحوالي 100 نقطة على وجه هاتفه وعندها يستطيع تصميم 18 ملصقاً يشترك معها في ملامح الوجه ويمكن مشاركتها عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي، وهي أشبه بميزة ”Animoji“ في هواتف ”آيفون إكس“ من أبل.

نظام التشغيل

والهاتفان أيضاً يعملان وفق نظام تشغيل أندرويد أوريو 8.0، كما أنهما يحملان تحديثات عديدة لمساعد سامسونغ الشخصي  Bixby، حيث تستطيع الآن أن تترجم أي نص أمامك بشكل فوري عبر الكاميرا وهي ميزة قريبة لميزة غوغل عبر خدمة Google Lens، بالإضافة الى إمكانية تقدير السعرات الحرارية في أي طبق طعام عبر تصويره بكاميرا الهاتف.

البطارية

وأخيراً يأتي الهاتفان ببطارية سعتها 3000 مللي أمبير بالنسبة لجلاكسي  S9، و3500 مللي أمبير للإصدار البلس وسيصل الهاتفان بأسعار 720 دولاراً و840 دولاراً على الترتيب، بحيث يتم فتح الحجز المسبق يوم 2 آذار/ مارس المقبل، ويبدأ الشحن بحلول 16 من الشهر نفسه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com