جهاز بـ 18 دولارًا يتفوق على آيفون في مسابقة (صور)

جهاز بـ 18 دولارًا يتفوق على آيفون في مسابقة (صور)

المصدر: أبانوب سامي - إرم نيوز

فقد آيفون جزءًا كبيرًا من سمعته بعد أن خسر منافسة لاختبار قوة المعالجة أمام جهاز سعره 18 دولارًا مخصص لمساعدة طلبة تكنولوجيا المعلومات.

وكان جهاز ”مايكرو بت“ قد تفوق على الهاتف الذكي الذي يدعم ”سيري“ في سباق بين 8 أجهزة كمبيوتر من السنوات الـ 75 الماضية.

وبحسب صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، تضمنت المسابقة اختبار قدرة الأجهزة من خلال إجراء أكبر قدر من العمليات الحسابية المعقدة في 15 ثانية، حيث تطلب من الأجهزة المشاركة إنتاج أرقام من تسلسل ”فيبوناتشي“، والتي تتطلب جمع آخر عددين لإنتاج العدد التالي.

وكان من المذهل تفوق أداة التدريس منخفضة المواصفات، والتي تُعطى لأطفال المدارس مجانًا، على جميع الأجهزة المتنافسة، بما في ذلك آيفون الذي احتل المرتبة السابعة.

وعُقدت المسابقة الرقمية الكبرى في المتحف الوطني للحوسبة في حديقة ”بليتشلي“ في باكينجهامشير.

وتمكن جهاز ”مايكرو بت“ وهو شريحة صغيرة بحجم نصف بطاقة الائتمان، من إنتاج 8 أرقام من تسلسل فيبوناتشي في الوقت المخصص، بينما تمكن آيفون من إنتاج 4 أرقام فقط.

وبين الأجهزة المتنافسة الأخرى كان هناك جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز 98، والذي أنتج 1477 رقمًا، بينما احتل المايكرو الأصلي الذي تم إنتاجه في العام 1981، المرتبة الثالثة بـ 70 رقمًا.

وفي المركز الرابع جاء جهاز ”أبل 2″ من العام 1977، و“ PDP-8″ في المركز الخامس، واحتلت آلة ”فايست“ الحاسبة المركز السادس، والحاسوب العتيق ”Witch“ الذي تم إنتاجه في العام 1951، في المركز الأخير.

وفي حديثه إلى الصحيفة عن النتيجة، قال ”سينك روكس“، مدير التعليم في هيئة الإذاعة البريطانية: ”نحن سعداء لأن جهازنا أدى بشكل رائع جدًا، وهو الآن يساعد الأطفال في المملكة المتحدة، وعبر عشرات البلدان في جميع أنحاء العالم على الإبداع“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة