خبراء يحذرون من استخدام خاصية حماية فيسبوك على “آيفون”

خبراء يحذرون من استخدام خاصية حماية فيسبوك على “آيفون”

المصدر: عبدالجواد فوزي- إرم نيوز

يعتقد البعض أن استخدام برامج الحماية أمر جيد، ولكن الأمر يختلف عند استخدام خاصية جديدة عبر موقع التواصل الاجتماعي”فيسبوك” الذي قد تكون وسيلة للتعقب والتجسس على تحركات مستخدميه.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أنه تم طرح برنامج “أونافو بروتيكت” بواسطة إحدى شركات التواصل الاجتماعي في العام 2013، ويجري الترويج لهذا البرنامج منذ ذلك الحين على نظام تشغيل “آي أو إس”.

ومن المفترض أن يوفر هذا البرنامج حماية بشكل أكبر على الحسابات الإلكترونية الشخصية لمستخدميه، وذلك من خلال استخدام خاصية الشبكات الخاصة الافتراضية.

فيما توصل خبراء إلى أن هذا البرنامج قد يستخدم في التجسس على تحركاتك اليومية بالشبكة العنكبوتية، بل قد يتجاوز الأمر هذا الحد حيث من الممكن التجسس على جميع التطبيقات الأخرى على هاتفك.

يشار إلى أن هذا البرنامج تم طرحه في البداية بالولايات المتحدة الأمريكية لاستخدامه عبر تطبيق فيس بوك وبعض الأجهزة الخاصة بشركة “أبل”، وكان من المفترض أن يستخدم هذا البرنامج في فرض المزيد من الخصوصية والحماية للحسابات الشخصية لمستخدمى وسائل التواصل الاجتماعي، ولتجاوز الرقابة الحكومية في بعض الدول، لكن البعض توصلوا إلى إمكانية فرض رقابة إلكترونية من خلال هذا البرنامج على المستخدمين لأغراض أمنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع