“غلاكسي S9” يقتبس ميزة من “آيفون x”

“غلاكسي S9” يقتبس ميزة من “آيفون x”

أكدت تقارير إعلامية أن شركة “سامسونغ”، تستعد لإطلاق ميزة أقرب إلى ميزة “Animoji” التي جاءت على متن هاتف “آيفون x”.

وتقوم الميزة على التقاط تعبيرات وجه المستخدم بدقة ووضعها على صورة متحركة لشكل إيموجي، مؤكدًا على أن “سامسونغ ستتفوق على شركة أبل في تقديم الميزة”.

ووفقًا لما نشره موقع “ذا فيرغ” التقني، فإن “سامسونغ كانت قد كشفت من قبل عن مستشعر للتصوير، قادر على التقاط ملامح وتعبيرات وجه المستخدم بدقة عالية، ما سيجعل محاكاة حركاته ووضعها على وجه تعبيري سيكون أفضل وأدق، بالإضافة إلى درجة الأمان المتطورة التي سيحصل عليها المستخدم عندما يعتمد على بصمة الوجه لتأمين هاتفه، حيث إنه لن يكون بإمكان أي شخص أن يفتح الهاتف غيره”.

وتعرض هاتف “آيفون x ” إلى العديد من الانتقادات بسبب ميزته لفتح الهاتف بالوجه ، حيث إن العديد من المستخدمين تمكن المقربون إليهم من فتح هواتفهم ببصمة وجوههم بسهولة، بما في ذلك أخوة توائم وغير توائم، بل وأبناؤهم أيضًا وأحيانًا زملاؤهم في العمل.

وأشار التقرير إلى أن “تلك الميزة ستأتي على هواتف سامسونغ المقبلة جلاكسي S9، التي ستشهد أيضًا قدوم مكبري صوت أحدهما أعلى الهاتف والآخر أسفله، بالتالي سيقدم الهاتف قدرات صوتية مميزة وغاية في الوضوح، وكانت تقارير مسبقة قد أوضحت أن الهاتف سيأتي بتقنية صوتية Dolby Surround المتطورة”.

وأوضح تقرير الموقع الكوري الجنوبي، أن “سعر الهاتف سيتراوح بين 835 إلى 923 دولارًا، ليسجل بذلك فارقًا كبيرًا عن سابقها جلاكسي S8 والذي كان سعره يبدأ من 720 دولارًا”.

وكانت “سامسونغ” قد أعلنت عن وصول هواتفها رسميًا إلى النور على هامش مؤتمر برشلونة للموبايل MWC 2018، في حفل خاص يوم 25 شباط/فبراير الجاري.