هواوي تطرح مسابقة "مزيفة" للترويج لهاتفها Mate 10 Pro.. تعرّف على شروطها
هواوي تطرح مسابقة "مزيفة" للترويج لهاتفها Mate 10 Pro.. تعرّف على شروطهاهواوي تطرح مسابقة "مزيفة" للترويج لهاتفها Mate 10 Pro.. تعرّف على شروطها

هواوي تطرح مسابقة "مزيفة" للترويج لهاتفها Mate 10 Pro.. تعرّف على شروطها

في مفاجأة من العيار الثقيل، أثبت تقرير جديد نشره موقع 9to5Google، أن شركة هواوي أجرت مسابقة عبر صفحتها الترويجية الرسمية على فيسبوك Huawei Mobile الخاصة بالمستخدمين الأوائل لهواتفها Honor، وكان من شروط الدخول إلى المسابقة أن يقوم المستخدم بكتابة أسباب رغبته في شراء هاتفها هواوي "ميت 10 برو"، على الصفحة المخصصة لبيع الهاتف على المتجر الإلكتروني Best Buy الشهير.

ووفقًا لما جاء على موقع "أندرويد سنترال" التقني، فإن الهاتف سيصل إلى الأسواق الأمريكية رسميًا من خلال موقع Best Buy نهاية الشهر الجاري، لذلك فإن المسابقة التي أجرتها هواوي كان الهدف منها الحصول على تقييمات مزيفة جيدة للهاتف من جانب مستخدمين لم يستخدموا الهاتف من الأساس، وقد جاءت التقييمات في الفترة بين 31 يناير إلى 9 فبراير الحالي، وجرت المسابقة في نفس التوقيت تقريبًا.

وما يثبت أن تلك التقييمات بالفعل مزيفة، هو أن صفحة الهاتف على المتجر الإلكتروني حاصلة على تقييم 4.8 من إجمالي 5 نجوم، في الوقت الذي لم يصل الهاتف بعد للسوق الأمريكية، إلى جانب أن 95% من إجمالي 108 تعليقات من تعليقات المستخدمين كانت توصي بشراء الهاتف.

ووفقًا لقواعد بيع المنتجات على "بيست باي"، فإن هواوي قد خالفت معايير البيع على المتجر الأمريكي الإلكتروني، حيث إن "بيست باي" يحظر نشر التقييمات التي تعمل على الترويج للمنتج وكأنه إعلان مباشر، مما يهدد بقاء هاتف هواوي الجديد على الموقع، والذي يعتبر النافذة الحصرية لاستقبال الطلبات المسبقة في الولايات المتحدة بالوقت الحالي، للحصول عليه بمجرد توفره ووصوله رسميًا نهاية فبراير الجاري.

ويعتبر هاتف "ميت 10 برو" من أفضل الهواتف التي أنتجتها شركة هواوي طوال السنوات الخمس الماضية، خاصة أن عائلة هواتف Mate تعتبر من أقوى عائلات هواتف الشركة، لذلك لم يكن هناك أي داعٍ للجوء إلى الأساليب الترويجية الملتوية، مما قد يشوه صورتها أمام مستخدميها، ما قد يؤثر على سمعة وحركة بيع الهاتف فور وصوله إلى الولايات المتحدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com