جلاكسي S9 ينافس آيفونX ببصمة وجه معقدة (فيديو)

جلاكسي S9 ينافس آيفونX ببصمة وجه معقدة (فيديو)

المصدر: محمد عادل - إرم نيوز

كشف تقرير جديد نشره موقع ”SamCentral“ التقني، عن تسريبات متعلقة بتقنيات الكاميرا التي سيحملها هاتف سامسونغ القادم ”جلاكسي S9″، إذ تناول التقرير بالشرح البسيط 3 مزايا متوقع أن تمتلكها كاميرا الهاتف، وجميعها تعتمد على بصمة وجه المستخدم.

وأوضح التقرير أن تقنية المزايا الجديدة جاءت جراء التحديث التجريبي لنظام تشغيل أندرويد أوريو لهواتف ”جلاكسي Note 8″، ومن المتوقع أن يتم تزويد هاتفي ”سامسونج جلاكسيS8″، وهاتف ”S8بلس“ الصادرة العام الماضي بالمزايا نفسها.

وتعتمد إحدى المزايا وهي ”Intelligent Scan“، وفقًا لما نقله موقع ”فينتشر بيت“ التقني،  على دمج بيانات بصمة وجه المستخدم وقزحية عينه، لرفع مستوى الأمان وخصوصية بياناته على الهاتف حتى في ظروف الإضاءة الضعيفة.

يتطلب عمل الميزة تشغيل مستشعرات التقاط بصمة ”Intelligent Scan“، وبصمة الوجه، وبصمة قزحية العين، وفي حال لم تنحج بصمة من البصمات الثلاث، يبطل عمل البصمتين.

أوضح التقرير أن تلك الميزة لن تساعد المستخدم فقط على حماية خصوصية هاتفه في فتح وقفل الشاشة، وإنما يمكن أيضًا استخدامها لحماية خصوصية تطبيقاته المختلفة على الهاتف، دون أي إشارة إلى وجود ميزة بصمة الإصبع داخل الكود المسرب.

وتعمل ميزة ”3D Stickers“ الثانية، من خلال الكاميرا الخلفية المزدوجة للهاتف، عبر التقاط معلومات أكثر عن عمق الصور التي يتم التقاطها، بما يمكّن للمستخدم من حرية وضع ”ستيكرز“ والتحكم في عمق وضعها على الصور لتظهر وكأنها مجسمة.

وتسمح الميزة الثالثة ”Tag Shot“، أن يقوم الجهاز بالتقاط صور تحمل معلومات حول الطقس والموقع الجغرافي الذي تم فيه التقاطها، الأمر الذي دعا شركة ”سامسونغ“ إلى وضع تحذير داخل الكود المسرب، ينص على أن يتوخى المستخدم الحذر عند إرسال أو نشر أو مشاركة تلك الصور، لأنها تحمل معلومات تفصيلية عن مكان التقاطها.

وأشار التقرير إلى وجود مزايا أخرى مثل ”Smart Stay“ التي تتمثل في أن تبقى الشاشة عاملة بشكل طبيعي طوال نظر المستخدم إليها، وتغلق نفسها بمجرد أن يبعد عينيه عنها لفترة من الوقت، وذلك حفاظًا على البطارية، علمًا بأن هذه الميزة وأخرى “ Smart Rotation“ كانتا متوفرتين في هواتف S8 وS8  بلس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com