هل تصبح كاميرات الهواتف الخارقة للجدران وسيلة التجسس الأبرز في المستقبل؟ (فيديو وصور) – إرم نيوز‬‎

هل تصبح كاميرات الهواتف الخارقة للجدران وسيلة التجسس الأبرز في المستقبل؟ (فيديو وصور)

هل تصبح كاميرات الهواتف الخارقة للجدران وسيلة التجسس الأبرز في المستقبل؟ (فيديو وصور)

المصدر: عبدالجواد فوزي- إرم نيوز

ذكر تقرير لصحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية عن توصل مجموعة من الباحثين لفكرة قيام كاميرات الهواتف الذكية بتصوير ما خلف الجدران، عن طريق استخدام أشعة الليزر، الأمر الذي قد يخلق جيلًا جديدًا من الحيل التجسسية.

ووصلت تقنيات بعض كاميرات الهواتف لمرحلة متقدمة، حيث يستطيع بعضها التعرف على وجه مالك الهاتف والتقاط بعض المقاطع بالتصوير البطيء بجودة فائقة، ولكن كل هذه الإنجازات العلمية لا تعد سوى بداية لثورة تقنية أكثر قوة، كما يؤكد الباحثون.

ويتغير مقدار جودة كاميرات الهواتف عن طريق زيادة عدد وحدات الميغابكسل المدمجة مع المعالج الخاص بالهاتف، بحيث يتم إصدار أكبر معدل من الوضوح للصورة عن طريق بعض الخطوات الحسابية المعقدة.

ويدعي دانيل فاسيو، أستاذ وحدة الطاقة الفيزيائية بجامعة غلاسكو البريطانية، وستيفين ماكلولين، عميد كلية الهندسة والعلوم الفيزيائية، بجامعة هيريوت- وات البريطانية، أن الثورة التكنولوجية القادمة في عالم التصوير قد تشهد قدرة بعض الكاميرات على التصوير، من خلال الضباب ومن خلال جسم الإنسان، وأيضًا تصوير ما خلف الجدران أو التصوير بجودة فائقة أثناء التساقط الكثيف للثلوج.

وقد تسهل القدرات الجديدة لهذه الكاميرات من إمكانية استغلالها بغرض التجسس، وانتهاك الخصوصية، نظرًا لقدرتها الفائقة وغير المسبوقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com