تعرف على 5 مزايا تنافسية في الهواتف الذكية خلال 2018 – إرم نيوز‬‎

تعرف على 5 مزايا تنافسية في الهواتف الذكية خلال 2018

تعرف على 5 مزايا تنافسية في الهواتف الذكية خلال 2018

المصدر: محمد عادل - إرم نيوز

بعد أن حقق سوق الهواتف الذكية نموًا وتطورًا كبيرين في 2017، من حيث تصميم الهواتف وميزة الشحن السريع وأسلوب التصوير المبتكر للصور مموهة الخلفية، والذي يسمى Portrait Mode، تزيد توقعات السوق التقني لعام 2018 للعديد من التغيرات المرتقبة التي ستتنافس فيها شركات الهواتف الذكية.

البصمة داخل الشاشة

بعد مجهود مكثف طوال 2017، توصلت أخيرًا شركة سينابتيكس إلى تطوير تقنية تتيح استخدام مستشعر البصمة تحت زجاج الشاشة، بحيث يتمكن مصنعو الهواتف الذكية من استغلال واجهة الهاتف بالكامل؛ لتقديم شاشة عملاقة في هواتفهم لا يشوبها زر الشاشة الرئيسة، بالإضافة إلى الحفاظ على نقاء ظهر الهاتف، كي لا تصل أصابع المستخدم إلى كاميرا هاتفه الخلفية عند الضغط على مكان البصمة.

وأكدت الشركة نهاية العام الماضي أن 5 شركات تقنية ستستخدم تقنيتها الجديدة في هواتفها، وأولها شركة ڤيڤو والتي كشفت عن أن هاتفها X20 سيصل الأسواق بالميزة الجديدة خلال الأسبوع الأخير من يناير الجاري.

معدل جديد لعرض الشاشة

من المتوقع أن ينتشر معدل عرض 18:9 والذي يعني أن شاشة الهاتف ستكون طويلة مقارنة بعرضها؛ ما يعطي مساحة كبيرة للمستخدم من الحرية لمشاهدة الفيديوهات وتصفح الإنترنت، وكذلك سهولة إحكام قبضته على هاتفه، لذلك من المتوقع أن يكون 2018 هو العام الذي تصل فيه تلك الميزة لجميع الهواتف الذكية من الفئات السعرية المتفاوتة.

سناب دراغون 845

كشفت شركة كوالكوم في ديسمبر 2017 عن معالجها الجديد Snapdragon 845 والذي يحمل في طياته عشرات المزايا المتطورة الجديدة مثل: الجيل الجديد من الشحن السريع Quick Charge 4 و4 بلس، بالإضافة  إلى معالج الرسوميات المميز Adreno 630، والذي سيقدم قدرة عالية على التعامل مع الغرافيكس، وكذلك بيئات الواقع الافتراضي والمعزز، مع الأخذ في الاعتبار ترشيد استهلاك الهواتف الذكية العاملة بالمعالج في 2018 لبطارياتها.

الذكاء الاصطناعي

بعد أن بدأ مصنعو الهواتف الذكية من هواوي وغوغل وأبل بالتركيز على تضمين عقول إلكترونية داخل هواتفهم في 2017، من المتوقع أن يشهد 2018 المزيد من التطور في تطبيقات الذكاء الاصطناعي داخل الهواتف الذكية التي ستصدر هذا العام، ومن المتوقع أن يتجرأ المصنعون ليجعلوا هواتفهم أذكى بواسطة الخوارزميات والأكواد البرمجية الذكية التي ستنجز مهام عن المستخدم دون أن يحرك إصبعه حتى.

تحسين أداء البطاريات

بعد مشكلات انفجار هواتف نوت 7 وبطء بطاريات هواتف آيفون القديمة وتعدد المشاكل الخاصة بارتفاع حرارة بطاريات الهواتف الذكية عمومًا، من المتوقع أن يضع المصنعون بطاريات هواتفهم الذكية نصب أعينهم، ويزودوها بالعديد من التقنيات الذكية التي تحافظ على أدائها في مختلف الأحوال الجوية وظروف الاستخدام، بحيث تقدم للمستخدمين تجربة مميزة وآمنة مع هواتفهم الذكية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com