خبير يقدم حلًا بسيطًا لمقاومة إدمان الهواتف الذكية (فيديو) – إرم نيوز‬‎

خبير يقدم حلًا بسيطًا لمقاومة إدمان الهواتف الذكية (فيديو)

خبير يقدم حلًا بسيطًا لمقاومة إدمان الهواتف الذكية (فيديو)

المصدر: منيرة الجمل - إرم نيوز

نصح مصمم سابق في شركة ”غوغل“ مستخدمي الهواتف الذكية، بتغيير لون الشاشات إلى الرمادي؛ لحل مشكلة الإدمان على استخدام تلك الهواتف.

ويصل متوسط عدد نقرات الأمريكيين على شاشة هواتفهم الذكية، إلى 2600 نقرة في اليوم، في حين تجاوز بعض المستخدمين هذا العدد من خلال تسجيل 5400 نقرة، وفق ما ذكرت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية.

وقالت الصحيفة في تقرير لها، إن ”الأرقام الصادمة السابقة هي أحدث الإحصاءات التي تسلط الضوء على إدماننا للهواتف الذكية“، مشيرة إلى ”محاولة شركة أبل اتخاذ إجراءات لتقليل معدلات إدمان الأطفال لجهاز آيفون“.

وللعمل على التخلص من هذا الإدمان، رأى تريستان هاريس المصمم السابق في شركة ”غوغل“، أن ”تغيير لون شاشة الهاتف إلى الرمادي؛ يجعل المستخدمين غير مضطرين لفحص أجهزتهم باستمرار“، موضحًا أن ”بعض الألوان المستخدمة في التطبيقات، مثل الأحمر والأزرق الفاتح، تعمل على تحميس المستخدمين لفتح هواتفهم“.

وحول تجربته الخاصة، قال هاريس الذي كان أيضًا مدمنًا على الهاتف المحمول، إنه ”تغلب على تلك العادة السيئة بتغيير لون الشاشة الملونة إلى درجات الرمادي؛ لأنه يجعل تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي مثل إنستغرام وفيسبوك وسناب شات أقل جاذبية“، وفق قوله.

وأفاد في حواره مع موقع ”ذا أتلانتيك“، بأنه ”فهم من خلال معرفته بعلم النفس، أن بعض التطبيقات تثير مجموعة من المشاعر والأفكار لدى الإنسان“.

واستلهم هاريس فكرته من تجربة ”غوغل“ لمنع الموظفين من تناول حلوى M&M في المكتب، من خلال نقل الحلوى من حاويات واضحة إلى مبهمة، وهو ما فعله مع التطبيقات بتحويل لونها إلى الرمادي.

في السياق، أكد توماس رامسوي الرئيس التنفيدي لشركة نيورونس في كوبنهاغن، المختصة في دراسة التطبيقات وتقنيات المستقبل، على ”إمكانية نجاح فكرة هاريس، لكنه اقترح إلغاء المستخدمين لخاصية الصوت أيضًا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com