تحذير من لعبة إلكترونية تقود الأطفال والمراهقين في الأردن إلى الانتحار

تحذير من لعبة إلكترونية تقود الأطفال والمراهقين في الأردن إلى الانتحار

المصدر: إرم نيوز

دعت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات في الأردن، المواطنين إلى عدم تحميل لعبة ”الحوت الأزرق“، عبر هواتفهم المحمولة، لما لها من آثار سلبية على الصحة خاصةً لدى فئة المراهقين.

وأصدرت الهيئة الأردنية، بيانًا حذرت فيه من تحميل اللعبة، مشيرة إلى أنها ”تعتمد على آلية غسل دماغ المراهقين في فترة معينة“، إذ تطلب منهم ”تنفيذ مهام غريبه كمشاهدة أفلام رعب، والاستماع إلى موسيقى صاخبة، والاستيقاظ في أوقات متأخرة من الليل، وإيذاء النفس، وصولًا إلى الانتحار“.

ووفقًا لما جاء في البيان، فإن ”عددًا من الألعاب الإلكترونية ظهرت في الآونة الأخيرة يتم تحميلها على أجهزة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، ومتوفرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وفي متاجر (Google Play) و(Apple Store)، ومنها هذه اللعبة ”الحوت الأزرق“ Blue Whale.

وأكدت أن تلك اللعبة ”انتحارية تعتمد على غسل دماغ المراهقين فترة معينة، لتؤدي في النهاية الى الانتحار“، لافتة إلى أن ”العديد من الجهات المختصة ووسائل إعلام عالمية، قد حذرت في أوقات سابقة من التداول والتعامل مع مثل هذه الالعاب؛ لما تشكله من تهديد وخطر حقيقي على حياة الأطفال والمراهقين“.

وشددت الهيئة الأردنية على ضرورة ”توخي الحيطة والحذر وعدم تداول وتنزيل بعض التطبيقات وألعاب الإنترنت (Online Games)، التي تطلب معلومات أو بيانات شخصية أو تعتمد تقنية تحديد المواقع الجغرافية GPS، وتقوم باستخدام الكاميرا الموجودة بأجهزة الهواتف المتنقلة الذكية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة