"أبل" تطور خاصية ترصد همساتك وترد عليك بصوت منخفض لتجنب الإحراج (صور)
"أبل" تطور خاصية ترصد همساتك وترد عليك بصوت منخفض لتجنب الإحراج (صور)"أبل" تطور خاصية ترصد همساتك وترد عليك بصوت منخفض لتجنب الإحراج (صور)

"أبل" تطور خاصية ترصد همساتك وترد عليك بصوت منخفض لتجنب الإحراج (صور)

كشف الخبراء أن شركة "أبل" قد تقدمت للحصول على براءة اختراع تكنولوجيا تمكن جهاز "الآيفون" من رصد الهمسات والرد عليها بالمثل.

ويبدو أن شركة "أبل" أدركت أنه في بعض الأحيان لا يمكنك التحدث إلى هاتفك بصوت عال، وبدأت تطور تكنولوجيا جديدة لحل هذه المشكلة.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، لم يتضح بعد متى ستطلق "أبل" هذه التكنولوجيا، ولكن براءة اختراع بعنوان "مساعد رقمي هامس" تكشف أنهم بدأوا العمل على هذه التكنولوجيا سرًا في 2016.

ويعتقد الخبراء أن الشركة تهدف لتمكين "الآيفون" من التعرف على همساتك والرد بالمثل لتجنب الإحراج وقت الحاجة للسرية.

وتذكر البراءة بعض أمثلة المواقف التي قد يحتاج المستخدم فيها لهذه الخاصية الذكية، بما في ذلك العمل في مقصورة بالقرب من زملاء العمل أو الدراسة في المكتبة.

وتعمل التكنولوجيا على مقارنة مستوى وتردد صوت المستخدم بالبيانات الصوتية الأخرى، ليتعرف الهاتف على الهمسات ويرد بالطريقة نفسها.

من جانبه قال أليكس رودنيكي، الأستاذ في معهد تكنولوجيات اللغة بجامعة "كارنيغي ميلون": "عند سماع فكرة الاختراع، يتساءل المرء عن سبب عدم ابتكار أحد لهذه الخاصية من قبل، فهي خطوة منطقية للغاية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com