بعد ”آيفون x“.. هواتف أبل القادمة ستحمل مستشعرات الليزر 

بعد ”آيفون x“.. هواتف أبل القادمة ستحمل مستشعرات الليزر 

المصدر: محمد عادل - إرم نيوز

أعلنت شركة أبل توجهها لاستثمار جديد بقيمة 390 مليون دولار، إلى الشركة الأمريكية Finisar المتخصصة في تقنيات ومستشعرات الليزر، والتي سيتم تصنيعها بالكامل داخل أجهزة أبل في المستقبل، وفقًا لما نشره موقع ”TNW“ التقني.

وأوضحت الشركة، أن استثمارها يهدف إلى تنشيط اعتمادها على تصنيع أكبر قدر ممكن من تقنيات هواتفها الذكية وأجهزتها الإلكترونية داخل الولايات المتحدة، تلبية لدعوة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بأن يتم تصنيع هواتف آيفون بالكامل داخل الولايات المتحدة.

وتتخصص شركة ”Finisar“ في تصنيع تقنيات الليزر ذات الفتحات في الأجهزة الرأسية VSCEL، والتي تشبه تلك التي استعانت بها أبل في تقديم تقنية ”TrueDepth“ للتصوير على متن هواتفها الأحدث ”آيفون x“، وهي مسؤولة عن ميزة بصمة الوجه ”Face ID“، وكذلك قياس عمق مجال التصوير لتقديم مزايا الواقع المعزز ”Augmented Reality“ للتطبيقات المختلفة المطورة بواسطة منصة أبل ”ARKit“.

وكانت هناك تقارير تؤكد قدوم هواتف آيفون في 2019 بمستشعرات ليزرية، إلا أنه ليس هناك ما يؤكد ذلك حتى الآن، والصفقة الجديدة توضح نية أبل للإبقاء على التقنية الجديدة في هواتفها وأجهزتها المستقبلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com