تعرف على إمكانيات أقوى معالج للهواتف الذكية في 2018 

تعرف على إمكانيات أقوى معالج للهواتف الذكية في 2018 

كشفت شركة “كوالكوم” الأمريكية للمعدات التقنية، عن معالجها الجديد للهواتف الذكية “Snapdragon 845″، والذي يقدم تحديثات جديدة إلى هواتف العالم المنتظرة في 2018، وفقًا لما نشره موقع “تيك كرانش” التقني.

وخلال مؤتمرها السنوي، استعرضت “كوالكوم” إمكانيات معالجها الجديد، والذي يقدم دفعة في أداء الهواتف بمعدل ثلاثة أضعاف ما قدمه معالجها السابق “Snapdragon 835″، ما سيرفع من أداء الهواتف الذكية بشكل عام، وخصوصًا المساعدين الشخصيين، مثل “غوغل أسيستانت” و”كورتانا” و”سيري”.

كما أن المعالج الجديد يركز وبشكل رئيس على قدرات التصوير وتقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز، حيث تم تزويده بمعماريات جديدة “Spectra 280 ISP” و”Andrew 630″، والتي تقدم أداء مميزًا في التقاط الصور وتسجيل الفيديو ومعالجتهما، حيث سيحسن “Snapdragon 845” من جمع معلومات أكثر عن الألوان في الصور من نوع “HDR”، وكذلك رفع جودة عرض الفيديوهات على شاشات من نوع “UHD” إلى جانب ميزة “SLAM”، والتي تسمح للهاتف أن يكون قادرًا على تحديد وضعيته واتجاه حركته.

وكذلك تتيح له الشعور بالحركة في 6 زوايا مختلفة، إلى جانب ترشيد استهلاك تطبيقات الـ”VR” و”AR” من طاقة البطارية إلى الثُلث، ما يحافظ لفترة أطول على شحن الهاتف لتستمتع بتجربة أفضل دون مقاطعة.

ووعدت شركة “شاومي”، خلال مؤتمر “كوالكوم” بأن هاتفها المقبل “Mi 7” سيضم معالجها الجديد؛ ليكون بذلك أول هاتف يتم الإعلان عن إطلاقه رسميًا بمعالج “كالكوم”، كما وعدت “هواوي” كذلك بالأمر دون تحديد الهاتف الذي سيحصل على المعالج الجديد.

وأشارت “كوالكوم” إلى أنها سلمت المعالج إلى مصنعي الهواتف الذكية، مضيفة: “أننا قد نرى هواتف تحمل المعالج الجديد خلال مؤتمر إلكترونيات المستهلكين CES 2018 الشهر المقبل”.