هل نجح منتج ”أبل“ الجديد في القضاء على ”إدمان“ الهواتف الذكية؟ – إرم نيوز‬‎

هل نجح منتج ”أبل“ الجديد في القضاء على ”إدمان“ الهواتف الذكية؟

هل نجح منتج ”أبل“ الجديد في القضاء على ”إدمان“ الهواتف الذكية؟

المصدر: محمد عادل - إرم نيوز

تقول شركة ”أبل“ إنها تحاول القضاء على إدمان الهواتف الذكية، وتؤكد أنها نجحت في ذلك من خلال تقديم منتج جديد يبقي المستخدمين على اتصال بالعالم أيضاً.

وأكدت الشركة أن الجيل الثالث من ساعتها، ”Apple Watch Series 3″، يقدم أداءً مميزًا وسريعًا يجعل من تجربة المستخدم مع ساعتهم أكثر عملية وإنجازًا، على حد قولها.

وأشارت إلى أن شاشة الساعة الجديدة مميزة جدًا ومريحة للاستخدام مع مختلف التطبيقات وتجعل المستخدم قادرًا على متابعة ما يريد القيام به دون الحاجة إلى مراجعة هاتفه.

مكالمات دون هاتف

ومن أفضل المزايا التي قدمتها ”أبل“ في الساعة الجديدة هي ميزة إجراء المكالمات بشكل منفصل دون الحاجة إلى توصيل الساعة بالهاتف، حيث تمنح هذه الميزة الحرية للمستخدم في أن يتعامل بأريحية مع ساعته وألا يحتاج إلى النظر في هاتفه، فالساعة نفسها تحتوي تقنية الاتصال بالشبكات على الرغم من محدودية شبكات الاتصالات التي تعمل بالتوافق معها في بعض دول العالم.

طبيبك في معصمك

وتطورت تقنيات المستشعرات المستخدمة داخل الجيل الثالث من ”أبل ووتش“ بشكل كبير حيث تستطيع المستشعرات قياس نبض قلبك وتنبيهك إلى وجود خلل ما بداخلك دون أن تحتاج إلى البحث عبر هاتفك على الإنترنت عن معنى ما تشعر به من إرهاق جسدي دون أن تبذل أي مجهود.

وأثبتت دراسة جديدة أن 63% من مستخدمي الهواتف الذكية والذين تتراوح أعمارهم بين الـ 18 حتى الـ29 عامًا ينامون وهواتفهم بين أيديهم.

وأظهرت دراسة، أجريت في 2015 أن استخدام الهواتف الذكية بشكل مكثف ليلًا يسبب الأرق بمعدل أكبر من شرب جرعة مضاعفة من قهوة ”اسبرسو“، كما أثبتت عشرات الدراسات أن الهواتف الذكية وفرط استخدامها يصيب المستخدمين بالعزلة والضيق والضغط العصبي، وهي سلبيات قد تساعد ساعة ”أبل“ الجديدة في التخلص منها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com