كيف ساهم "فيسبوك" في إنجاح دعاية روسيا خلال الانتخابات الأمريكية؟
كيف ساهم "فيسبوك" في إنجاح دعاية روسيا خلال الانتخابات الأمريكية؟كيف ساهم "فيسبوك" في إنجاح دعاية روسيا خلال الانتخابات الأمريكية؟

كيف ساهم "فيسبوك" في إنجاح دعاية روسيا خلال الانتخابات الأمريكية؟

أكد تقرير نشره موقع "ذا فيرج" التقني، أن مجموعة من مراقبي الإعلانات في "فيسبوك" قالوا إن موظفي الإعلانات داخل الشركة لم يكونوا مدربين للتعرف على الإعلانات الدعائية المضادة للانتخابات الأمريكية، لذلك مرت من بين أيديهم الحملة الدعائية الموجهة لإفساد الانتخابات العام الماضي.

وأشار التقرير إلى أن الموظفين مدربون بشكل جيد على استخدام مجموعة من الكلمات المفتاحية الخاصة باكتشاف الإعلانات التي تتضمن مواد عنيفة ومحتوى جنسيًا، ولكنه لم يتم تدريبهم على تتبع وتعقب الإعلانات التي تحاول تكدير وإفساد الرأي العام وتضليله خلال الانتخابات الأمريكية.

وأشارت المصادر إلى أن الموظفين لم ينتبهوا إلى الإعلان بشكل متكامل، وإنما يقومون باستعراض الصورة الخاصة به أو المحتوى المكتوب.

يُذكر أن "فيسبوك" أعلن في يوليو/ تموز الماضي، أن هناك شركة روسية أنفقت 100 ألف دولار على حملة إعلانية استمرت طوال عام كامل منذ مايو/ أيار 2015 وحتى يوليو/ تموز 2016، وكانت تستهدف إثارة الرأي العام الأمريكي، وإفساد الانتخابات الرئاسية 2016.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com