شاهد بالصور.. مدينة سرية تُختبر فيها السيارات ذاتية القيادة

شاهد بالصور.. مدينة سرية تُختبر فيها السيارات ذاتية القيادة

المصدر: أبانوب سامي- إرم نيوز

كشفت شركة ”وايمو“ للبحوث عن برنامجها لاختبار وتطوير السيارات ذاتية القيادة بعد أن بقي سريًا للغاية لفترة طويلة.

ولأول مرة كشفت شركة ”وايمو“ عن برنامج المحاكاة ”كاركرافت“ ومركز التدريب السري ”كاسل“ الموجود على قاعدة قديمة للقوات الجوية في كاليفورنيا.

وبحسب صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، تستطيع الشركة استخدام مدينة ”كاسل“ الوهمية والتي تبلغ مساحتها 200 فدان لاختبار سيناريوهات مختلفة، وهي تشمل الشوارع السكنية، والطرقات السريعة، والطريق المسدود، ومواقف السيارات، وأكثر من ذلك.

وتضع الشركة ثقتها في برنامج يدعى ”كاركرافت“ تعتقد أنه يمكن أن يكون المفتاح لإتقان السيارات ذاتية القيادة.

ففي الأصل كان من المفترض استخدام ”كاركرافت“ كوسيلة لعرض سيناريوهات القيادة، ولكنه اليوم يحاكي القيادة لما يصل إلى 25 ألف سيارة ذاتية القيادة على طرق مصممة على غرار مدن مثل: أوستن، وماونتن فيو، وفينيكس.

ويعمل هذا البرنامج الحصري جنباً إلى جنب مع قاعدة اختبار سرية تُسمى ”كاسل“، وهي مدينة وهمية سرية يمكن التحكم فيها لاختبار سيناريوهات مختلفة.

وتقع ”كاسل“ شمال منطقة مترو ”ميرسيد“ مكان قاعدة للقوات الجوية على بعد ساعتين من مقر الشركة، إذ وقعت غوغل صفقة لاستئجارها في العام 2014.

وكجزء من الإيجار الأولي لمدة سنتين استأجرت الشركة 60 فدانًا من ”ميرسيد كانتري“ بمبلغ 456 ألف دولار تدفع بأقساط شهرية قدرها 19 ألف دولار، ومن ثم توسعت الشركة لتصبح مساحة المدينة 200 فدان.

وفي ”كاسل“ سُميت الطرق على أسماء بعض الطرق الشهيرة مثل: ديلوريان، وبوليت، وثوندربيرد.

وهناك تختبر ”وايمو“ عدة أنواع من السيارات ذاتية القيادة، بما في ذلك سيارات اللكزس الشعبية، والبريوس، وحتى المركبات ذاتية القيادة المسماة المستوى الرابع والتي لا يمكن لإنسان قيادتها في الأساس.

وفي بيانه، قال المتحدث باسم الشركة: ”بالطبع لا تكتفي الشركة باختبار السيارات افتراضياً، ولذلك أنشأنا مدينة كاملة لاختبار أداء السيارات في ظروف واقعية، فنحن نعمل على تصميم سيارة ذاتية القيادة آمنة وعملية، وهذا لا يتم إلا بالتجربة“.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة