الآن.. تستطيع أن تجوب العالم وأنت في منزلك (فيديو)

الآن.. تستطيع أن تجوب العالم وأنت في منزلك (فيديو)

المصدر: محمد عادل - إرم نيوز

تعددت أخيرًا التقنيات الحديثة التي تتيح لك أن تعيش في مكان مختلف على الجانب الآخر من الكرة الأرضية وأنت تجلس في مكانك، لذلك أصبح السفر أقل تكلفة وأكثر متعة وراحة وفي الوقت نفسه يقدم لك فوائده على طبق من ذهب.

وتعد خدمة خرائط غوغل إحدى أهم وسائل الترحال إلى أي مكان في العالم من مقعدك المريح في منزلك إذ يمكنك تصفح الخرائط في وضع ثلاثي الأبعاد وكأنك تتحرك وتتنقل بالفعل داخل شوارع العالم.

كما تتيح الخرائط ميزة خاصة لزوار أي مكان أن يضيفوا صورًا له وقت زيارتهم وبعضها تكون صورًا بانورامية مصورة بزاوية 360 درجة بحيث تتصفحها وكأنك تقف هناك.

وكانت الشركة أطلقت العام الماضي تطبيق Maps VR لنظارات الواقع الافتراضي ذات أذرع التحكم مثل Oculus Rift وHTC Vive إذ يمكنك التنقل بين الأماكن وكانك تطير بحرية.

تجربة طبيعية حية

وتعاونت غوغل مع عدد من صناع المحتوى المصور المتميز مثل شبكة BBC لتغير من شكل الخدمة المقدمة عبر ”غوغل إرث“ إذ إنها تضيف إمكانية استعراض المواقع على الخرائط بشكل ثلاثي الأبعاد 3D إلى جانب وجود ميزة جديدة وهي Voyager والتي تقدم مجموعة من الرحلات المصورة والمقدمة من شبكة BBC Earth مقسمة إلى العديد من الأقسام مثل Natural Treasures والتي تحتوي على 50 تجربة من دول العالم مثل جبال الهيمالايا وغابات تانزانيا.

إلى جانب ذلك يمكن للمستخدم أن يقوم بمشاركة تلك الرحلات واللقطات ثلاثية الأبعاد مع أصدقائه على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضافت غوغل زر I’m feeling Lucky الشهير على محركها للبحث داخل الخدمة فبمجرد الضغط على علامة حجر النرد الموجودة في الشريط الأسود يسار الشاشة سيطير المستخدم في رحلة إلى وجهة مختلفة بين 200 ألف وجهة مختلفة حول العالم.

وأكدت الشركة أن التحديثات الجديدة متاحة حاليًا عبر متصفح غوغل كروم على الويب وكذلك عبر تطبيق غوغل إرث على نظام تشغيل أندرويد كما وعدت بأن التحديثات الجديدة ستصل إلى بقية أنظمة التشغيل نهاية العام الحالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com