4 شركات عملاقة تؤسس منتدى عالميًا لمكافحة "المحتوى الإرهابي"‎
4 شركات عملاقة تؤسس منتدى عالميًا لمكافحة "المحتوى الإرهابي"‎4 شركات عملاقة تؤسس منتدى عالميًا لمكافحة "المحتوى الإرهابي"‎

4 شركات عملاقة تؤسس منتدى عالميًا لمكافحة "المحتوى الإرهابي"‎

أعلنت 4 شركات عملاقة، عن تأسيس منتدى "الإنترنت العالمي لمكافحة الإرهاب"، والذي سيركز على الحلول التكنولوجية لرصد المحتويات الإرهابية، وتحسين وسائل إزالتها.

وقالت شركات "فيسبوك" و"مايكروسوفت" و"تويتر" و"يوتيوب"، في بيان لها، أمس الإثنين، إن "المنتدى يضفي الطابع الرسمي ويرسي الهيكلية لمحاور التعاون القائمة أو المقبلة بين مؤسساتنا".

وأضافت: "من خلال عملنا معًا وتقاسمنا لأفضل الأدوات التكنولوجية والتنظيمية التي تطورها كل من شركاتنا، يمكننا أن نؤثر بشكل أفضل على التهديد الناجم عن المحتوى الإرهابي على الإنترنت".

وحسب البيان، فإن هذا المنتدى "يمكن أن يتعاون مع شركات ناشئة ومع مجموعات منبثقة عن المجتمع المدني وأساتذة جامعيين وحكومات ومنظمات مثل الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة".

وأوضحت الشركات الأربع، أن عمل المنتدى سيركز على الحلول التكنولوجية، لا سيما عبر تعليم الأجهزة الرقمية على رصد المحتويات الإرهابية من أشرطة فيديو وصور، وأيضًا القيام بأبحاث لتحسين وسائل إزالة المحتويات الجدلية، وتطوير خطابات مضادة للدعاية المتطرفة، وتقاسم المعارف بين الشركات والهيئات، الأطراف في هذه المبادرة.

وتأتي هذه المبادرة في الوقت الذي طالبت فيه الولايات المتحدة والمفوضية الأوروبية وعدد من المنظمات، القائمين على شبكات التواصل الاجتماعي ببذل مزيد من الجهود لمكافحة الدعاية المتطرفة.

وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي، أعلنت الشركات الأربع عن تأسيس شراكة عالمية لمكافحة المحتويات "ذات الطابع الإرهابي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com