تقنية جديدة تتيح استخدام wifi للرؤية عبر الحواجز (فيديو) – إرم نيوز‬‎

تقنية جديدة تتيح استخدام wifi للرؤية عبر الحواجز (فيديو)

تقنية جديدة تتيح استخدام wifi للرؤية عبر الحواجز (فيديو)

المصدر: محمد عادل - إرم نيوز

نجح باحثون ألمان في التوصل إلى أسلوب جديد للرؤية عبر الحواجز المختلفة، وذلك من خلال استخدام تقنية شبكات الإنترنت اللاسلكية ”واي فاي“، بحيث يتم تكوين مجسمات هولوجرامية للأشكال الموجودة وراء الحوائط، وفقًا لما جاء على موقع ”ماشبل“ التقني.

وقال فيليب هوول أحد الباحثين، إن ”التقنية تعتمد على انتشار الموجات اللاسلكية في محيط الغرفة، بحيث يتم الاعتماد على الأجهزة المزودة بتقنية استقبال موجات ”واي فاي“، بحيث تصنع معًا شبكة من الموجات تنتشر في كل مكان داخل الغرفة، ويتم الاستعانة بشريحتي أنتينّا، أحدهما لتوجيه الموجات تجاه الأشياء الموجودة داخل الغرفة، والأخرى تستقبل ارتداد تلك الموجات“.

وأضاف هوول، أنه ”بعد ذلك يتم إدخال البيانات الناتجة إلى نظام إلكتروني، يقوم بمعالجتها ويبدأ في تصميم وإنشاء المجسم الهولوجرامي ثلاثي الأبعاد، وذلك سيفيد في عملية التعقب الداخلي للأشياء والآلات والمعدات داخل المصانع، كما يساعد في عمليات الإنقاذ ورفع الأنقاض وإغاثة الناجين من تحت المباني المنهارة“.

أشار هوول إلى أن ”النظام قادر حاليًا على التقاط التفاصيل العامة للأجسام الأكبر من 4 سنتيمترات، وجارٍ تطويره عبر زيادة عدد الشرائح المستخدمة، بحيث يتم التقاط المزيد من التفاصيل الدقيقة للأجسام“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com