”واتس آب“ يعود للعمل بعد مشكلة انقطاع عالمية

”واتس آب“ يعود للعمل بعد مشكلة انقطاع عالمية

المصدر: أبوظبي - إرم نيوز

عاد تطبيق ”واتس آب“ للعمل بعد مشكلة انقطاع استمرت لساعات، وشملت معظم دول العالم.

وأوضحت شركة ”واتس آب“، في بيان، أنه ”لم يتمكن مستخدمو واتس آب في جميع أنحاء العالم اليوم من استخدام واتساب لبضع ساعات. قمنا بحل المشكلة ونأسف لهذا الإزعاج“.

ولم يذكر البيان سبب هذا الانقطاع المفاجئ.

وفوجئ مستخدمو تطبيق الرسائل الإلكترونية ”واتس آب“ المملوك لشركة ”فيس بوك“ بعطل فيه، وانقطاع اتصاله بشبكة الإنترنت، إذ صار غير متاح للعديد من المستخدمين في دول عربية عديدة إضافة إلى أمريكا وأوروبا.

وبدأت المشكلة ليل الأربعاء، وشعر بها المستخدمون في الخليج ومصر والأردن، وأيضًا في بريطانيا ومناطق عديدة من هولندا وفي باريس وميونخ وميلان وبرلين وفيينا، حسبما أفاد موقع ”إنترناشونال بيزنس تايمز“ في المملكة المتحدة.

وترددت تقارير -أيضًا- عن مشاكل في تسجيل الدخول إلى التطبيق من جانب مستخدمين في جنوب أفريقيا وأمريكا الجنوبية والمكسيك والولايات المتحدة.

ووجد مستخدمو ”واتس آب“، ومن بينهم الموجودون في مقر موقع ”إنترناشونال بيزنس تايمز“ في المملكة المتحدة، صعوبة في الاتصال بالتطبيق، إذ ظهرت الرسائل بعد بضع دقائق من إرسالها، ولم تصل على الإطلاق في بعض الحالات.

ولم يعمل التطبيق عبر الاتصال بخدمات الإنترنت اللاسلكية ”واي فاي“ أو عن طريق خدمات الإنترنت من مقدمي خدمات الهاتف المحمول.

وكانت آخر مرة ينقطع فيها اتصال التطبيق عن الإنترنت في ليلة رأس السنة.

وبطبيعة الحال، توافد مستخدمو ”واتس آب“ الساخطون خلال فترة وجيزة من العطل إلى موقع ”تويتر“ للتنفيس عن غضبهم والسخرية من انقطاع الإنترنت عن التطبيق على نطاق واسع.

 ويتجاوز عدد مستخدمي تطبيق واتس آب في العالم 1.2 مليار مستخدم، وهو من أهم وسائل التواصل والتعاملات في الكثير من الدول. واستحوذ ”فيس بوك“ عليه عام 2014 في صفقة بقيمة 19 مليار دولار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com